كتاب جديد يكشف اسرار مهمه عن تفاصيل  الصراع العثماني الأوروبي

Read Time:1 Minute, 7 Second

كتاب جديد يكشف اسرار مهمه

عن تفاصيل

الصراع العثماني الأوروبي فى شرق أوروبا

 

كشف كتاب جديد تفاصيل ووثائق سريه فتحت آفاق جديدة

فى القرنين الثامن والتاسع الهجريين للدكتور ابو بكر محمد خضر،حيث يحتوي الكتابعلي 536ثفحة

 

توضح القارئ كيف استطاعت الدولة العثمانية أن تتحول من إمارة صغيرة على أطراف آسيا الصغرى إلى إمبراطورية عالمية سادت الأرض لعدة قرون.

وكيف استطاعت أن تشق طريقها عبر الأمواج والرياح العاتية فى صراعها المستمر ضد المغول والصليبيين فى آن واحد لتتربع فى النهاية على عرش السيادة على سائر دول شرق أوروبا بلا منازع.

كما يتناول بالتفصيل حركة الفتوحات الإسلامية التى قام بها الأتراك العثمانيون لدول شرق أوروبا، وما ترتب على ذلك من دخول البلقان تحت الحكم الإسلامي العثمانى لمدة تزيد عن خمسة قرون ، ورد الفعل الذى قامت به القوى الصليبية والنظم السياسية التابعة لها فى شرق أوروبا لإيقاف المد العثمانى المتصاعد طيلة القرنين الثامن والتاسع الهجريين، الرابع عشر والخامس عشر الميلاديين ، فى منطقة تمتد بين البحر الأسود شرقًا والبحر الادرياتيكى غربًا، وبين البحر المتوسط جنوبًا ودول حوض الدانوب شمالًا، وهى ما بعرف حاليًا بالدول الآتية: بلغاريا ورومانيا وملدافيا وبولندا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك ومقدونيا وألبانيا واليونان وجزر بحر إيجة.

ويوضح ما هى الأسباب التى أدت إلى هذا التحول الجماعى بين شعوب البلقان من المسيحية إلى الإسلام ، مع تسامح دينى لا يحظى به المسلمون اليوم فى أوروبا بعامة ومسلمو البلقان بصفة خاصة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post كواليس توقيع عقد احمد فتوح والزمالك اليوم 
Next post ولهم من مصر للطيران مأرب أخري.!!!..صلاح طنطاوي يكتب :
Close