إنجازات عديدة لـ”فودافون مصر” خلال عام 2022.. استثمار 24 مليار جنيه لزيادة قوة الشبكة.. والشركة تتعاون مع الحكومة لتعزيز الاستدامة

Read Time:2 Minute, 57 Second

إنجازات عديدة لـ”فودافون مصر” خلال عام 2022..
استثمار 24 مليار جنيه لزيادة قوة الشبكة.. والشركة تتعاون مع الحكومة لتعزيز الاستدامة.. واتفاقيات تعاون مع كبرى الشركات لتوفير أحدث التقنيات لدفع عجلة الاقتصاد
القاهرة، 15يناير 2023
حققت شركة فودافون مصر- أكبر مشغل متكامل لخدمات الاتصالات في مصر- إنجازات عديدة خلال عام 2022، سواء على مستوى تطوير الشبكة من خلال زيادة سعتها باستثمارات تقدر بـ 24 مليار جنيه خلال عامين، أو على مستوى تقديم خدمات جديدة للجهات الحكومية والقطاع الخاص للمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني، وتحقيق خطة الدولة للتحول الرقمي، إضافة إلى تعزيز دورها في الحفاظ على المناخ وترشيد الموارد الطبيعية من خلال مشاركتها في قمة المناخ COP27، وهو ما أدى إلى أن تكون فودافون هي «أفضل مقدمي الحلول الرقمية» على مدار 8 أعوام متتالية، طبقًا لتصنيف “جارتنر” للأبحاث والاستشارات العالمية.
كما نجحت شركة فودافون مصر- أكبر شبكة محمول في مصر من حيث عدد العملاء بإجمالي تجاوز 44 مليون عميل- في ضخ استثمارات بلغت نحو 24 مليار جنيه خلال العامين الماضيين في صالح مضاعفة سعة الشبكة، لتقديم خدمات الصوت والبيانات للمشتركين وفقًا لأعلى مستويات الجودة؛ وبهدف تيسير الاستفادة من خدمات التحول الرقمي، وتستهدف الشركة ضخ 5 مليارات أخرى خلال العام الجاري، ليصل إجمالي استثمارات الشركة منذ دخولها إلى السوق المصري إلى أكثر من 75 مليار جنيه.
في هذا الصدد، قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية في ڤودافون مصر، إن العالم يشهد تطورات متلاحقة في مجال التكنولوجيا، وتحرص فودافون مصر ضمن استراتيجيتها على جلب أحدث التقنيات حول العالم إلى عملاءها في مصر، وإتاحة خدمات توازي ما يُقدم في السوق العالمي.
أضاف “عصام” أن الشركة تعي أهمية دورها في تحقيق التنمية الشاملة، ودعم الحكومة في تنفيذ رؤية 2030، لذلك تعمل على توفير خدمات مجتمع الأعمال من خلال “فودافون بيزنس”، وتقدم مجموعة كبيرة من الحلول الرقمية لقطاع الشركات والأعمال للمساهمة في دعم تحولهم الرقمي، وتوفير أنظمة إلكترونية ورقمية مصممة خصيصًا لمساعدتهم في مواجهة العديد من التحديات في إدارة عملهم، ومِن ثَم المساعدة في دفع عجلة الاقتصاد المصري، منظومة التحول الرقمي بالمصانع وخطوط الإنتاج وتطوير التكنولوجيا المستخدمة.
وبالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27 في نوفمبر 2022، بذلت فودافون مصر جهود حثيثة في مجال تطبيق الاستدامة البيئية وتقليل المخلفات الناتجة عن عمليات التشغيل، وقدمت حلولاً تكنولوجية لرفع كفاءة شبكة المياه في مدينة شرم الشيخ التي استضافت المؤتمر، وكانت فودافون من أوائل الشركات في قطاع الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط التي حصلت على شهادة ISO 50001 لتطبيق معايير ترشيد الطاقة، كما كانت أول شركة بقطاع الاتصالات تحصل على شهادة نظام تصنيف المباني الخضراء GOLD LEED، نظرًا لاتباعها أفضل الممارسات في ترشيد إدارة الطاقة في كافة منشآتها سواء المباني الإدارية ومراكز البيانات وكذلك الفروع، كما أطلقت أول شريحة محمول صديقة للبيئة Eco-Sim والتي تم تصنيعها من مواد مُعاد تدويرها.
وفي إطار نشر التكنولوجيا وتطويعها لخدمة العملاء، خاصة من الشركات وأصحاب الأعمال، عقدت “فودافون للحلول الذكية (_VOIS)”عدد من الشراكات في مختلف المجالات، من بينها تقديم خدمة SD-WAN لأول مرة في مصر بالشراكة مع VMWARE، وتعاونها مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء لرقمنة الخدمات المقدمة للأعضاء والعملاء، وكذلك التعاون مع مجموعة العربي لتقديم خدمات الاتصالات والحلول الرقمية، والشراكة مع “إبني” للاستثمار العقاري لتقديم خدمات وحلول تكنولوجية للمجتمعات الذكية “Home Compound” في سوهاج.
هذا إلى جانب دورها في توفير التدريب والتأهيل اللازم للشباب لدخول سوق العمل، من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة البريطانية لتوفير فرص تدريب للطلاب وتشغيل الخريجين، وشراكة مع معهد دون بوسكو لتدريب وتأهيل الطلاب لتقديم خدمات التعهيد باللغة الإيطالية.
وتستهدف استراتيجية فودافون مصر خلال العام الجديد 2023 ضخ المزيد من الاستثمارات، والتوسع في الخدمات، سواء المرتبطة بشبكة المحمول، أو المتعلقة بخدمات التحول الرقمي والشمول المالي، وخدمات مجتمع الأعمال عن طريق “فودافون بيزنس”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post تسعير السلع بالدولار .. لبنان يقرر (صاحب الدولار يصاحبك )
Next post شركة اتصالات للخدمات الدولية EGS تقدم أعمالها في مصر تحت العلامة التجارية الجديدة e&
Close