
قررت الجهات القضائية قبول الدعوى المقامة من أسرة الشابة حبيبة الشماع، والتي تطالب فيها بتعويض مدني قدره 10 مليون جنيه ضد شركة النقل الذكي “أوبر”، على خلفية الواقعة التي انتهت بوفاتها.
في نفس السياق قال المحاميان محمد الأمين وعمرو عبد السلام، إن المحكمة المختصة، قضت بقبول الدعوى المقامة من أسرة حبيبة الشماع، والتي تطالب بتغريم شركة أوبر 100 مليون جنيه، عن تسبب أحد عامليها في وفاة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ فتاة الشروق، وقررت تغريم الشركة مبلغ 10 ملايين جنيه
وتأتي الدعوى في إطار الإجراءات القانونية التي تتخذها الأسرة للمطالبة بحقوقها
وقالت المحكمة في حيثياتها، إنها استقرت في يقينها، واطمأن إلى وجدانها، وارتاح ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة أنه بتاريخ 21 فبراير الماضي، استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر.
وبحسب الحيثيات انطلق المتهم بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطيًا لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها بخفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، ما أثار انزعاجها وارتيابها في أمره
وأضافت الحيثيات، أن المتهم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها
فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق (أوبر) لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس
القصة الكامله .. تغريم شركة أوبر 100 مليون جنيه
