تفاصيل قرض ب18 مليار جنيه لإعادة تمويل الالتزامات قصيرة الأجل للمصرية للاتصالات

Read Time:1 Minute, 12 Second

تفاصيل قرض ب18 مليار جنيه لإعادة تمويل الالتزامات قصيرة الأجل للمصرية للاتصالات

 

أكدت المصرية للاتصالات في ردها على البورصة المصرية بشأن خبر سعيها لاقتراض 18 مليار جنيه من تحالف بنوك محلي، أنها تعمل وفق استراتيجية واضحة تستهدف تنفيذ برنامج إعادة تمويل التزاماتها قصيرة الأجل وتحويلها إلى متوسطة وطويلة الأجل، حيث قامت الشركة في مايو الماضي بتوقيع اتفاقية للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لإعادة تمويل التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل بالعملة الأجنبية.

 وتسعى الشركة حاليا لتحقيق نفس الرؤية فيما يخص الالتزامات المالية بالجنيه المصري، حيث سيتم استخدام كامل قيمة التمويل طويل الأجل، في حال الحصول عليه، لسداد الديون قصيرة الأجل بالجنيه المصري.

المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا العالمية لتقديم خدمات بيانات المحمول بتقنية الجيل الخامس

المصرية للاتصالات تنتهي من إنزال الكابل البحري IEX في مصر

وأشارت الشركة إلى أن تنفيذ برنامج إعادة تمويل الديون والالتزامات قصيرة الأجل لتحويلها إلى ديون طويلة الأجل من المخطط أن يكون له فوائد كبيرة على الصعيدين المالي والإداري، حيث ستجعل هذه الخطوة الالتزامات المالية أكثر توافقا مع إيرادات الشركة المتنامية مما يقلل من الضغوط النقدية المتمثلة في توفر السيولة، ويساهم كذلك في تحسين التدفقات النقدية للشركة.

 كما سيحقق التوازن في تخصيص الموارد المستقبلية بشكل أكثر فعالية بين السعي وراء فرص الاستثمار والنمو وبين سداد الالتزامات، مما سيقلل عملية إعادة التمويل من العبء الإجمالي من خلال السعي إلى تحسين شروط التمويل.

ويهدف برنامج إعادة التمويل أيضا إلى توفير استقرار مالي أكبر ويمهد الطريق لتحقيق مزيد من الأهداف الاستراتيجية بعيدة المدى للشركة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post بعد أن قامت الدنيا وقعدت في مصر .. الصلح بين الزوجة المتهمة بالضرب وحماتها بالشرقية
Next post تفاصيل زيارة وزير السياحة للمتحف المصري الكبير
Close