سخرية ماسك ايلون تكشف الأسباب الحقيقية لتعطل أنظمة ميكروسوفت..مؤامره ام عطل

Read Time:2 Minute, 58 Second

سخرية ماسك ايلون تكشف الأسباب الحقيقية لتعطل أنظمة ميكروسوفت..مؤامره ام عطل

 

بالرغم أن هناك شريحة كبيره من الناس حول العالم تتمني عودة الطبيعه كما كانت ،قبل أن يتدخل العقل الالكتروني في الكره الارضيه ،ويحولها الي مفاتيح وارقام ،وبضغطه واحده علي زر يحدث اشياء كثيره ،الاان أصحاب هذا التمني أو الحالمون تحقق ما يدور في خلدهم لبضع ساعات ،لكن العجله لن تدور أو ترجع للوراء اللي مع اقتراب نهاية العالم وحدوث قيامته ..توقف أنظمة ميكروسوفت هي رساله تحتاج إلي فك شفرتها حيث

 

انتشرت نظرية المؤامرة، بعد العطل الذي ضرب العشرات من الخدمات التقنية على مستوى العالم، وذهب البعض إلى الزعم بأن العطل ناجم عن هجوم الإلكتروني نفذه قراصنة موالون لروسيا، انتقاما من التضييق الغربي على موسكو

 

لكن وكالة الأمن السيبراني الفرنسية، قالت إنه لا يوجد دليل على أن العطل التكنولوجي العالمي ناجم عن “هجوم إلكتروني”.

وقال مصدر أمني بالحكومة البريطانية إن الخلل التقني العالمي الذي أثر على شركات الإعلام والبنوك وشركات

 

الاتصالات في أنحاء العالم لا يتم التعامل معه على أنه هجوم سيبراني متعمد.

وقال رئيس كراودسترايك للأمن السيبراني إنه تم “تحديد المشكلة” خلف العطل المعلوماتي العالمي و”يجري تصحيحها”.

لكن تصريحات رئيس كراودسترايك، لم تقنع مؤيدي نظرية المؤامرة، وقالوا

 

في تغريدات على منصة إكس أن شركة الأمن السيبراني لن تعترف بالهجوم، لأن ذلك يعني اعترافا بفشلها في مهمتها الأساسية، فكيف تزعم أنها تحمي الشركات من الهجمات بينما هي نفسها تسقط ضحية القراصنة.

وأعلنت الحكومة الألمانية أن العطل المعلوماتي ناجم عن تحديث فيه خلل أجرته مجموعة

 

كراودسترايك الأميركية للأمن السيبراني لأحد برامجها المعلوماتية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد عطا للصحفيين إن الشركة وفرت “حلا لاحتواء” المشكلة للشركات المتضررة ولم يذكر أي شيء عن هجوم سيبراني.

وقالت شركة كراود سترايك للأمن السيبراني إن المشكلة

 

التي يُعتقد أنها وراء انقطاع الخدمة لم تكن حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا.

وأثرت المشكلة على تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365، واستمرت الاضطرابات المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل على إصلاحها تدريجيًا.

ونشر مايكروسوفت 365على تطبيق إكس أن الشركة “تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة” وأنهم “يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة”.

 

سخر إيلون ماسك من تعطل أنظمة مايكروسوفت، تزامنًا مع إبلاغ مستخدمو مايكروسوفت عن انقطاعات ضخمة في الخدمات على مستوى العالم، مع تعطل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز في جميع أنحاء العالم.

 

ويرتبط انقطاع مايكروسوفت بتحديث جديد لشركة كراود سترايك شركة برمجيات الأمن السيبرانية، وتسبب في حدوث اضطرابات في العديد من القطاعات، وكانت شركات الطيران والبنوك الأكثر تضررًا.

إيلون ماسك يسخر من انقطاع خدمة مايكروسوفت

 

وتزامنًا مع تعطل المطارات بسب عطل تقني، غمرت منصات التواصل الاجتماعي بصور ساخرة عن انقطاع خدمة مايكروسوفت، وإحدى هذه الصور تظهر رجلًا يدخن سيجارة وهو يراقب الفوضى التي تحت قدميه.

وشارك إيلون ماسك الصورة للسخرية من العطل التقني الذي أصاب أنظمة مايكروسوفت، الذي تسبب في تعطل عدد من المطارات حول العالم.

أول رد رسمي من مايكروسوفت على انقطاع خدمات Azure وكراود سترايك

كيف أثرت أعطال بخدمات شركة مايكروسوفت على قطاعات حيوية حول العالم؟

 

وأدى انقطاع الخدمة في شركة مايكروسوفت إلى تعطيل الرحلات الجوية والبنوك والمنافذ الإعلامية والشركات في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة.

عطل تقني بمايكروسوفت

واستمرت الاضطرابات المتصاعدة لساعات، بعدما قالت شركة التكنولوجيا إنها تعمل تدريجيًا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

وتأثرت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية وغيرها من شركات الطيران والمطارات بانقطاع عالمي لأجهزة الكمبيوتر، ما جعل التعامل مع الرحلات الجوية مستحيلًا.

وتأثرت خدمات القطارات أيضًا بسبب مشكلات تكنولوجيا المعلومات واسعة النطاق، حيث أبلغت شركات Southern وThameslink وGatwick Express وGreat Northern عن حدوث مشكلات.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post فرق القابضة للمطارات وشركاتها التابعة تتأهل لبطولة الجمهورية للشركات
Next post وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الركاب( ٢ و ٣) بمطار القاهرة
Close