وصفات منزلية لعلاج الزكام ..حمام البخاروالثوم

Read Time:1 Minute, 30 Second

وصفات منزليةلعلاج الزكام ..حمام البخاروالثوم

يعتبر الزكام وعلاجه من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين حاليا في ظل انتشار فيروس كورونا الذي تتشابه أعراضه تمامًا مع أعراض نزلات البرد، لكن الزكام يصيب الشخص نتيجة فيروس غير خطير ويمكن علاج الزكام بطرق طبيعية منزلية بسيطة وآمنة .

 

يصاب الكثيرين بـ الزكام وهو حالة من رشح الأنف مع التهاب الجيوب الأنفية وإصابة الأغشية المخاطية في الأنف والحنجرة  بعد الإصابة بنوع غير خطير من الفيروسات التي تسبب الزكام ، وهو أحد أعراض نزلات البرد والأنفلونزا، لكن بمجرد ظهور أعراض الزكام يمكن علاجها فورًا سواء بالطرق المنزلية او أدوية الصيدلية حتى لا يتطور الفيروس ويسبب نزلة برد أو إنفلونزا شديدة

 

– سيلان الأنف

– الشعور باحتقان بالأنف والحنجرة

– صعوبة في البلع

– العطس المستمر

– انسداد الأنف

– التهاب الجيوب الانفية

– الشعور بحرقة في الحلق .

 

يمكن أن يتم السيطرة على الزكام وعلاجه من خلال تناول فيتامين C سواء المتوفر بالصيدليات أو عن طريق الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي، كذلك يمكن اللجوء إلى أقراص الزنك لعلاج الزكام وهي متوفرة في الصيدليات .

 

لعلاج الزكام عليك الابتعاد عن تناول المضادات الحيوية، فالأمر بسيط ولا يحتاج أن تدخل المضادات الحيوية جسمك، بل يمكن الاكتفاء ببعض المشروبات والأعشاب لعلاج الزكام مع بعض الأقراص المخصصة للبرد .

 

المشروبات الدافئة و الأعشاب من أهم طرق علاج الزكام في البيت ، فعليك الإكثار من تناول الينسون و الجنزبيل مع العسل الأبيض، وكذلك النعناع مع الينسون، فهذه المشروبات تساعد على علاج الأغشية المصابة في الأنف الحنجرة .

 

حمام البخار من أسهل الطرق لعلاج الزكام ، فهو يساعد على ترطيب الأنف ، يمكنك عمل حمام البخار في البيت من خلال غلي كمية من الماء ووضعها في إناء وتوجيه أنفك ناحيتها لمدة دقائق حتى تشعر بالراحة .

 

الثوم لعلاج الزكام من أسهل وأرخص طرق علاج الزكام في البيت، فالثوم يحتوي على مركب الأليسين، وهو مضاد حيوي قوي له قدرة كبيرة على قتل الفيروسات والميكروبات المسببة للبرد والزكام .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post (تجربة) طوارئ صالة 4 بـشركة ميناء القاهرة الجوي
Next post مطار سفنكس الدولي يستقبل تدريب عملي لطلاب المعهد الأمني للتنمية البشرية
Close