نقيب المهندسين: الحد الاقصي22500طالب في الكليات والمعاهد ولن نقبل طلاب ادبي في النقابه

Read Time:1 Minute, 14 Second

نقيب المهندسين:

الحد الاقصي22500طالب في الكليات والمعاهد ولن نقبل طلاب ادبي في النقابه

قال نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوي-
أن النقابة  لن تقيد أبدًا  من حصلوا على الثانوية العامة من القسم الأدبي مهما حصلوا على مؤهلات هندسية من خارج مصر

وأوضح أن تخفيض أعداد الملتحقين بكليات التعليم الهندسي،  يجب أن يكون قاصرًا على المعاهد والجامعات الخاصة فقط،  وقال: “التعليم الهندسي بالكليات الحكومية ملتزم بمعايير الجودة، كما أنه ضمانة  لاستقرار الوطن اجتماعيًّا، ولهذا يجب ألا تقل أعداد الملتحقين به، وفي المقابل يجب أن تنخفض أعداد الملتحقين بالمعاهد الخاصة، بما يتناسب مع إمكانات هذه المعاهد من المنشآت وأعضاء هيئة التدريس”.

وأعلن المهندس طارق النبراوي-  نقيب مهندسي مصر، أن مجلس النقابة سيقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة في بداية كل عام، وفي موعد مناسب لإصدار بيان مشترك بأعداد المقبولين بالتعليم الهندسي تأسيسًا على معايير حاجة البلاد وسوق العمل.

ولفت النبراوي إلى استمرار التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لتأكيد الالتزام بتنفيذ الاتفاق بأن يكون الحد الأقصى لأعداد المقبولين بالتعليم الهندسي للعام الجامعي 2023-2024 هو 22500 طالب.

وأعلن النبراوي عن تطبيق القرارات المُنظمة لضوابط القيد بنقابة المهندسين المصرية وفقًا للتواريخ المذكورة، منوهًا: ما أطرحه اليوم ما هو إلا المرحلة الأولى من خطة النقابة في هذا الشأن، وسنستمر في خططنا الرامية إلى عودة مهنة الهندسة ومكانة المهندس إلى ما كانت عليه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نقيب المهندسين اليوم الثلاثاء 1-8- 2023 بمقر النقابة العامة للمهندسين بحضور الدكتور مهندس هشام سعودي – وكيل النقابة، والمهندس محمد ناصر- أمين الصندوق، وعدد من أعضاء مجلس النقابة

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post وزير الاتصالات يفتتح مكتب السجل المدني بفرع شركة اتصالات من e& في مصر بالتجمع الخامس
Next post خطة تطوير أسطول مصر للطيران ..من داخل الجمعية العمومية للشركة القابضة بالعاصمة الادارية
Close