تفاصيل اتفاقية علاج قصور عضلة القلب في مصر.. بين بوهرنجر إنجلهايم” و”روش دياجنوستكس إيجيبت

Read Time:1 Minute, 38 Second

 

تفاصيل اتفاقية علاج قصور عضلة القلب في مصر.. بين بوهرنجر إنجلهايم” و”روش دياجنوستكس إيجيبت

 

قصور عضلة القلب هو مرض خطير تتفاقم حدّته مع الوقت، ويصيب ما يزيد عن 64 مليون شخص حول العالم
أصبح المرض يشكّل عبئاً متزايداً على نظام الرعاية الصحية والمرضى في مصر
اتفاقية شراكة تحت شعار “نبضك دايماً قوي” (Keep the Beat) تهدف إلى دعم رعاية مرضى قصور عضلة القلب في مصر من خلال بناء عيادات وبروتوكولات علاجية متخصصة والتركيز على التدريب المهني لتعزيز الرعاية الصحية وتوعية المرضى

القاهرة، مصر، 4 يوليو 2023: وقّعت شركة “بوهرنجر إنجلهايم”، الشركة الرائدة في الأبحاث وتطوير الأدوية الحيوية، وشركة “روش دياجنوستكس إيجيبت”، الشركة الرائدة عالمياً في التكنولوجيا الحيوية، اتفاقية لتعزيز إدارة ورعاية مرض قصور عضلة القلب في مصر. وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي البارز Africa Health ExCon.

ويأتي هذا المشروع المشترك تحت شعار “نبضك دايماً قوي” (Keep the Beat) ، والذي يهدف إلى إحداث نقلة إيجابية في رعاية قصور عضلة القلب وتحسين نتائج المرضى في مصر من خلال دعم بناء عيادات متخصصة في رعاية قصور عضلة القلب في العديد من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

ويحدث قصور عضلة القلب عندما يتعذّر على القلب ضخ كمية كافية من الدم إلى باقي أعضاء الجسم، وهو من الأمراض الخطيرة التي تتفاقم حدتها بمرور الوقت ويصيب ما يزيد عن 64 مليون شخص حول العالم. وفي منطقة الشرق الأوسط وحدها، يصيب المرض أكثر من 3.75 مليون شخص، أما في مصر على وجه التحديد، فتتسبب هذه الحالة بعبء متزايد على منظومة الرعاية الصحية والمرضى.
وتلتزم الاتفاقية الجديدة تحت شعار “نبضك دايماً قوي” (Keep the Beat) بدعم بناء عيادات متخصصة لرعاية قصور عضلة القلب داخل مصر، وذلك من خلال تسهيل تطوير بروتوكولات الدراسات السريرية، ورعاية التدريبات الطبية الإكلينيكية في مراكز التميز الطبي، وتعزيز تعليم الطواقم التمريضية. ويركز المشروع أيضاً على دعم تشخيص قصور عضلة القلب، وزيادة الوعي حول هذا المرض، وتمكين المرضى من خلال توفير المواد التعليمية.
وفي معرض تعليقها على أهمية هذه الشراكات، قالت ماريان أبو الخير، مدير عام ورئيس قطاع الأدوية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post توجيه تهمة القتل العمد للمتهم بجربمة دهس الصيدلانية و حبسه احتياطيا..المتحدث العسكري :
Next post انقضاء الدعوى بالتصالح في قضية فساد الجمارك..براءة يوسف بطرس غالي في قضية إهدار المال العام
Close