سر تغير مياه البحر في الاسكندريه بعد زلزال تركيا.. ومفاجأة باحث هولندي توقع الزلزال قبل 3ايام

Read Time:1 Minute, 32 Second

سر تغير مياه البحر في الاسكندريه بعد زلزال تركيا.. ومفاجأة باحث هولندي توقع الزلزال قبل 3ايام

الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وشعربه المصريين،جاء وفتح مجموعة من الاستفسارات والملاحظات التي تناولتها وكالات الانباء العالميه وكذلك الخبراء ،اول النفاجأت هي توقع أحد الباحثين حدوث الزلزال قبل 3ايام ،ونشر في تدوين علي تويتر وحدد موقع حدوث الزلزال وبؤرته،اما الاستفسار الثاني هو اسباب تغير لون البحر في الإسكندرية في البداية

علق الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية الأسبق، على تغيير لون بحر الأسكندرية، وتسائل بعض المواطنين عن السبب الرئيسي وراء هذه الصور.

وقال في تصريحات صحافيه، إن السبب الرئيسي في تغيير لون البحر في محافظة الأسكندرية هو وجود سفينة عابرة تركت النفايات خلفها في البحر، نافيًا أن يكون السبب في تغيير اللون هو حدوث زلزال اليوم الذي شعر به محافظات القاهرة والجيزة وتأثرت به سوريا وتركيا.

 

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أصدرت إنذارا بحريا عاجلا خاصا بالبحر المتوسط، وذلك تزامنا مع المنخفض الجوى الذى يضرب البحر المتوسط، ويتسبب فى حالة جوية ذروتها اليوم الإثنين، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب في الملاحة البحرية اليوم الإثنين ولمدة 48 ساعة على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 60: 80 كم فى الساعة، وارتفاع الأمواج من 4: 6 أمتار.

في نفس السياق توقع باحث هولندي، ، زلزال تركيا وسوريا الذي وقّع فجر اليوم الإثنين، قبل 3 أيام.

وفي تغريدة يوم الجمعة، عبر موقع التدوينات القصيرة «توتير»، غرّد الباحث بهيئة المسح الهندسي للنظام الشمسي (SSGEOS) في هولندا، فرانك هوجربيتس: «عاجلًا أم آجلًا سيكون هناك زلزالًا 7.5 ميكرون تقريبًا في هذه المنطقة (جنوب وسط تركيا، الأردن، سوريا، لبنان)».

وجاءت تغريدة «هوجربيتس»، قبل 3 أيام بالضبط من وقوع الكارثة الطبيعية في تركيا وسوريا، والتي أشار فيها أيضًا إلى دول أخرى شعرت بهزات الزلزال.

وتوقع «هوجربيتس»، أن الزلزال سيحدث بقوة 7.5 على مقياس ريختر في المنطقة

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post مطار سفنكس الدولى يستقبل طائرة خاصة تقل وفداً من رجال الأعمال وأثرياء العالم
Next post اتصالات مصر تبدأ 2023 بتفوق في سباق جودة الخدمة المقدمة للعملاء وتؤكد جدارتها بأقوى شبكة في مصر*
Close