DFP

3محاكمات اليوم علي أجندة الرأي العام المصري ..ابطالها مرتضي وهبه قطب ومبروك عطيه .

0 59

3محاكمات اليوم علي أجندة الرأي العام المصري ..ابطالها
مرتضي وهبه قطب ومبروك عطيه ..
إهانة الرجل المصري وسب وقذف 5 من أعضاء مجلس النادي الأهلي.. ازدراء الأديان

3قضايا مهمه علي أجندة الرأي العام المصري،ابطالها مرتضي منصور والدكتوره هبه قطب ،والدكتور مبروك عطيه

.. محاكمة هبة قطب بتهمة إهانة الرجل المصري

و استكمال محاكمة مبروك عطية بتهمة ازدراء الأديان

 

أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور لاتهامه بسب وقذف 5 من أعضاء مجلس النادي الأهلي..

حيث تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء أولي جلسات محاكمة مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك في قضية جديدة لسبه 5 من أعضاء مجلس النادي الأهلي على رأسهم الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكان تقدم المحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي بعدة بلاغات ضد المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، والمقيدة بأرقام 18، و19، و20 لسنة 2020 حصر تحقيق استئناف القاهرة، وأعيد قيدها برقم 2863 لسنة 2022 حصر وارد مالية، لقيامهم بسبهم وقذفهم في إحدى البرامج وعلى صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

 

وصرح المحامي محمد عثمان أن نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال حددت جلسة اليوم الموافق 30 نوفمبر لمحاكمة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وذلك أمام المحكمة الاقتصادية الدائرة الثانية.

 

كما تنظر محكمة جنح الدقي، اليوم الأربعاء، الدعوى المقامة ضد الدكتورة هبة قطب، والتي تتهمها بنشر أخبار كاذبة وإهانة الرجل المصري، والتحريض على هدم الأسرة المصرية، حيث كلفت هبة قطب المحامي أشرف عبد العزيز لتولي الدفاع عنها في قضيتها.

يذكر أنه في وقت سابق تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد استشاري العلاقات الأسرية والزوجية الدكتورة هبة قطب، يتهمها فيه بالإساءة إلى الرجل المصري، والتنمر عليه والتحريض على هدم الأسرة، والتحريض على عدم الزواج والاستقرار وأيضا نشر أخبار كاذبة تخص المجتمع المصري.

بلاغ ضد الدكتورة هبة قطب
كما جاء في البلاغ المقدم ضد الدكتور هبة قطب، أن تصريحاتها التلفزيونية في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب، ما هي إلا إهانة بالغة للرجل المصري، واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق بقيم مجتمعنا،

وتستكمل محكمة جنح مصر الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة الدكتور مبروك عطية وذلك لاتهامه بازدراء الدين المسيحي والإسلامي.

وكان المحامي نجيب جبرائيل تقدم بجنحة مباشرة ضد الدكتور مبروك عطية، لسخريته من السيد المسيح وازدراء الديانة المسيحية والإسلامية.

 

وجاء بنص الدعوى: ظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية مبروك عطية يسخر فيه من السيد المسيح عليه السلام، وأنكر اسم المسيح ولقبه، وتداول هذا الفيديو بالصوت والصورة، وهذه التصريحات تشكل جريمة ازدراء الأديان وتهديدا للوحدة الوطنية، وتقويض السلام الاجتماعي المنصوص عليها في المادة 98 من قانون العقوبات

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق