DFP

- Advertisement -

100مليون جنيه تعويضا للرسام الروسي عن لوحاته المسروقه في المترو.. مطالبة شركة والي والشركه الفرنسيه بالدفع

0 56

  100مليون جنيه تعويضا للرسام الروسي عن لوحاته المسروقه في المترو.. مطالبة شركة والي والشركه الفرنسيه بالدفع

قال أحمد حسن العطار محامي الفنان الروسي غيورغي كوراسوف إنه طالب رسميا كلا من الشركة الفرنسية وشركة والي ستوديو بتعويض قدره 100 مليون جنيه مصري، بعد إثبات واقعة سرقة لوحاته وتنفيذها في إحدى محطات مترو الانفاق المصرية.

سرقة لوحات محطات مترو الأنفاق المصرية
وأضاف أحمد العطار أن اختصام الفنان الروسي ليس مع الهيئة القومية للأنفاق، إنما مع شركة استوديو والي، والشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وأردف بأنه مضى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة الفرنسية التي تدير الخط الثالث لمترو الانفاق، والتي تلزمها بدفع قيمة التعويض للفنان الروسي.

وعن شركة والي التي تديرها غادة والي، قال محامي الفنان الروسي إن الشركة المتهمة بسرقة الرسومات لم تتواصل معنا، رغم إعطاء أكثر من مهلة للتواصل قبل استكمال كافة الإجراءات القضائية.

اعتذار وإزالة الرسومات.. القومية للأنفاق تصدر بيانا بشأن سرقة لوحات الفنان الروسي
أول رد من شركة مترو الأنفاق على واقعة سرقة لوحات فنان روسي بمحطة كلية البنات
وأوضح كوراسوف تاريخ لوحاته الأربعة المستخدمة دون إذنه خاصة أن واحدة منها تسبق جدارية لإحدي محطات مترو الانفاق المصرية  بـ 27 عاما، وكانت ثلاثة منها مباعة بأرقام 38 لعام 1995، ورقم 116 لعام 2001، ورقم 168 لعام 2005، والرابعة ما زالت متوفرة تحمل رقم 212 لعام 2012 بقسم الأصول المتوفرة.

ولكن أشار إلى خطأ وقعت فيه المصممة المصرية، وهو أن اللوحة المستخدمة في إحدى محطات مترو الانفاق المصرية مستوحاة من لوحة رقم 38، ولكن هذه اللوحة ليست عن مصر القديمة بل هي عن اليونان القديمة، ويقول إنه في هذه اللوحة تم رسم بينلوبي زوجة اوديسيوس في ملحمة هوميروس الشهيرة، وبالتالي لا تتماشى مع مضمون التصميم العام الذي يمثل الحضارة المصرية القديمة، ولوحة أخرى رقم 168 عن الرقص المصري القديم من سلسلته الرقص العالمي.. المصدر القاهره 24

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق