وزير التعليم العالي : لن نعزل مدير الاورام بهذه الطريقه..

0 208

.

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي اننا شكلنا لجنه للتحقيق في موضوع الاصابات التي ظهرت في معهد الاورام، مؤكدا للاعلامي عمرو اديب في مكالمه هاتفيه لايمكننا ان نعزل مدير المعهد بهذه الطريق، مشيرا الي اننا دولة مؤسسات، موضحا ان التحقيقات جاريه وسوف يصدر قرار نبلغ الجميع، واضاف بانه ليس من مصلحة مدير معهد السرطان ان يخفي معلومات عن اي اصابه.. في نفس السياق

قالت الدكتورة غادة شريف وكيل معهد الأورام ، إن المعهد اتخذ  جميع إجراءات الوقاية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا ، موضحة أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروس  داخل المعهد كانوا مخالطين لممرضات يعملن في أماكن أخرى .

وأضافت وكيل معهد الأورام في تصريح خاص  أن المعهد بدأ في اجراء مسح طبى لكل الفرق الطبية من الأطباء والممرضين منذ أول أمس، موضحة أن المخالطين للحالة المصابة تم عزلهم طبيا.

وتابعت وكيل معهد الأورام ، أن المعهد يستقبل كل الحالات العاجلة والطارئة فقط، مؤكدة أنه لم يتم إجلاء أي مريض من مرضى معهد الأورام  وسيتم عمل مسحى طبى لجميع المرضى بالمعهد القومى للأورام.

وكانت  جامعة القاهرة،قررت فتح تحقيق  حول  إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للاورام بفيروس كورونا المستجد،  للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين  والاطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق