ad1
ad1

وزير الاتصالات: لم يسعفنا الوقت في توفير تابلت وطني..قرار المحمول الرابع له ظروفه..ندرس ملفات الاجور

0 420

الوقت لم يسعفنا في توفير تابلت محلي وطني..واضطررنا،الحصول عليه من شركةاجنبية. هناك لجنة من الوزراء والخبراء تجتمع بشكل دوري لتوفير مليون تابلت سنوي مصري بداية من العام القادم..94‰من ادخال الانترنت للمدارس انتهينا منها،بقيمة مليار جنيه. المعلومات عندما تحجب عن المواطن تصل له مسمومه،ويمكن ان تسبب خسائر للوطن ،ولذلك اقتح جميع ملفاتي واناقش الجميع،..طبقنا نظام الحوكمة وغيرنا افراد المصرية داخل مجلس ادارة  فوادفون،وطبقنا النظام سواء طلبت الشركة الاجنبية ذلك ام لم تطلب،..لم نفكر في التخارج من فوادفون،ولا يوجد نص قانوني يفرض علينا ذلك..اقامة محمول رابع للشركة الوطنية له ظروفه،ومعطياته الخاصه في تلك الفتره،وقت اتخاذ القرار..والشركة تسير  بخطي ثابته وناجحة..والوقت مازال امامنا للحكم علي التجربة..

هذا ما اوضحه لنا المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات والمعلوماته،اثناء حديثه معنا،حيث فتح ملفات كثيرة،اهمها التواصل مع الصحافه والاعلام ،لان حجب المعلومة،تسبب خسائرلا حصر لها،وهو يدرك اهمية الوزارة الخدمية ،التي تلعب دورا هاما للمواطن والوطن،ولذلك اتخذ رؤية مغايرة، في طريقة التعامل مع المعلومة،وجعلها هي الاهم.

سالته هل اهتمامك في توضيح المعلومات الصحيحة،يسبب لك مشاكل وجهد مضاعف في العمل..؟

الوزير لااهتم بساعات العمل المتواصله في الشغل، ولكن المهم عندي ان احقق نتائج مرضية وطيبه،بالاضافه الي توصيل المعلومة السليمة،وضف علي ذلك ان الصحافة المتخصصه توفر الفهم والمعلومة الصحية،ومعظمهم اصدقائي،لانني ابني هذا القطاع.

.سالته بمناسبة المعلومة الصحيحة،والحقيقة التي يجب ان تتوافر للمواطن،اعلان التعاقد مع شركة اجنبية( سامسونج ) لتوفير 700 الف تابلت ،اصابنا جميعا بالاحباط،لعدم قدراتنا علي توفير منتج محلي..؟

عمرو طلعت :قال كلامك صحيح،ولكن هل كنا نوقف تنفيذ خطة تطوير التعليم ،ام نفكر في حلول اخري ،لانا الوقت لم يسعفنا،اضطررنا لذلك،ولكن هذا لايعني اننا لم نقدم حلول وطنية،لكنها محتاجه وقت،بداية من العام القادم،سنوفر مليون تابلت وطني ،بشكل سنوي ،صناعة مصرية،لكل الطلاب،وهناك اجتماعات مع وزارة الانتاج الحربي،والهيئة العربية للتصنيع،والتربية والتعليم،لتنفيذ هذاالمشروع،

.وماذا عن العنصر الثاني الانترنت؟

.الوزير؛نحن انتهينامن تنفيذ94‰من المدارس بواقع 2530مدرسة،بقيمة مليار جنيه،نفذتهاالشركة المصريةللاتصالات،وخلال اقل من شهر سوف ننتهي من كل المدارس،

بمناسبة المصرية للاتصالات سيادتك الوزاره قررت تغيير افراد المصرية للاتصالات داخل شركة فوادافون،فما هو ابعاد القرار.

.الوزير: القرار تم اتخاذه لمصلحة الحميع ،وللشفافية،نفذنا الحوكمة،لان المصريه التي تملك اكثر من45%من اسهم فودافون،لديها شركة تعمل في نفس المجال.

.هل طلبت فودافون ذلك ؟

.الوزير: احنا طبقنا النظام الافضل سواء طلبت فوادفون ذلك ام لم تطلب.الحوكمة سوف تنجح المشروع،والشراكة.

بمناسبة الشراكة بين فوافون والمصرية،هل  طلبت الشركة الاجنبية التخارج من الشراكة،

.الوزير:فورافون لم تطلب ذلك،ولايوجد نص في القانون يفرض علينا ذلك.

.اعود للمصرية هل تري ان تحويل الشركة الوطنيه الي مشغل متكامل ،يملك شبكة محمول في هذا التوقيت مناسب،ولوكنت متولي الوزارة في تلك الفتره ماذا كان قرارك..؟

.الوزير: التجربة مازالت وليدة،ولم نستطيع الحكم عليهاحاليا،بالرغم من الشركة ناجحة حتي الان،وتسير بخطي ثابته،وممتازة، اما كلمة لو كنت ،موجود في فترة اتخاذ القرار،لايمكن ان نبني علي هذا الطرح،لان هناك ظروف ومعطيات،لكل فترة،هي التي تجعل كل مسئول ياخذ قرارته،ولن تتشابه الظروف،في كل الاوقات،.

.ادخل في ملف اخر هو الاجور،لانها تمثل عبء علي الجميع بالاضافه الي ان هناك فروق كبيرة،بين القيادات والعاملين،خاصة في المصرية للاتصالات والبريد..؟

المهندس عمرو طلعت :ندرس حاليا كافة الملفات ولكل مقام مقال.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق