نقيب اطباء ايطاليا (يحسد) المصريين مناعتكم قويه.. ربنا يستر

2 18٬572

.

الحسد موجود في القرأن الكريم، وفي جميع الاديان السماويه، ودايما الغلابه هم المحسودين، وتعبير غلابه ده مطبق علي الشعب المصري اللي بيتحمل فوق طاقته وعايش ومستحمل كل حاجه، ولما تنخفض عدد الاصابات الحمدلله عندنا، وكمان الاصابات، يطلع نقيب الاطباء الايطالي ويقول : ان مناعة المصريين كويسه،.. واحنا بنقول ربنا يستر.. كلام النقيب حيث

أكد  الدكتور فؤاد عودة نقيب أطباء إيطاليا من اصل أجنبي  إلى أن جهاز المناعة الذى يقاوم فيروس كورونا ينتصر فى الدول العربية والافريقية  “خاصة مصر” عكس الدول الاوروبية والاسيوية ، مشيرا إلى أن الذين يدفعون ثمنا باهظا .

وأكد انه يجب على دول العالم العمل  على الاستثمار في البحوث المختبرية ، وزيادة عدد المختبرات التي تقوم بفحص المسحات ،قبل أن تستيقظ على كارثة تضعنا فى حرب عالمية ثالثة .

وسجلت ايطاليا امس حسب الاحصائيات الرسمية  86498 اصابة ، ، توفي 9.134 شخصًا مع فيروس كورونا ، مقابل تعافي 10.959  مصاباً،فى حين سجلت امريكا اعلى نسبه من الاصابات بفيروس كورونا فى حين سجلت مصر 536 حالة بفيروس كورونا المستجد منذ انتشار المرض من ضمنهم 116 حالة تم شفاؤهم وخرجت من مستشفى العزل و30 حالة وفاة

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 536 حالة من ضمنهم 116 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

أكد الدكتور فؤاد عودة نقيب أطباء إيطاليا من أصل أجنبى أن وكالة الأدوية الإيطالية (AIFA) ، ستسمح قريبا لأطباء العائلات باستخدام مجانا الأدوية المضادة لنقص المناعة المكتسبة (الإيدز ) لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)،وكذلك السماح باستعمال الادوية ضد الملاريا .

وأضاف في تصريحات خاصة ، أن العالم  عامة وإيطاليا خاصة لم يخرجوا من أزمة الطوارئ بشأن كورونا ولا يجب أن نستسلم ، وعلينا أن نبقى في المنازل لمدة من 2 الى 3 أسابيع على الأقل .

واشار الى ان الأطقم الطبية تعانى كذلك من العدوى ،حيث توفى  37 طبيبا إيطالي بينهم 3 أطباء من أصل عربي و توفي صيدلى من أصل إيطالي ويوجد . 6300  مصابا من أطباء إيطاليين وأجانب و عرب .

وأوضح  الدكتور فؤاد أن مصر تواجه أزمة كورونا بحرفية كبيرة ، وهذا واضح من الأطباء المصريين فى الجالية المصرية بإيطاليا ، موجها الشكر للحكومة المصرية لمساعدتها ايطاليا فى أزمتها وإرسال مساعدات طبية .

ووجه الدكتور فؤاد خمسة نصائح للمصريين لتجنب انتشار كورونا بدأها بضرورة البقاء فى البيت من 2الى 3 أسابيع  واصفا إياه بأنه أهم علاج للفيروس .

وأضاف أنه يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية خاصة في  الملابس و الأحذية ، وضرورة أن تكون هناك المسافة بين شخص وآخر تصل لأكثر  من متر و نصف.

وأوضح أنه  في حالة ظهور أعراض كورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس  فعلى المريض أن يتصل بالطبيب بدون  أن يشعر برعب او خوف و بدون الذهاب الى العيادات أو المستشفيات.، وإذا  ثبت وجود اشتباه في احتمال إصابته بـ كورونا يقوم بعمل المسحة .

وأشار نقيب اطباء ايطاليا انه ليس المهم اخذ الدواء لتجنب الاصابة بفيروس كورونا ،بل المهم اتباع خطوات كثيرة منها شرب ماء كثير وتناول طعام جيد يحتوى على فيتامينات ، مع التوقف عن التدخين  ، و شرب ليمون سخن 3مرات فى اليوم ، وتناول عسل لتقوية جهاز المناعة .

  1. Magdy يقول

    يعنى نبقى ولا فلوس ولا مناعه يبقي حرام

  2. نسرين احمد يقول

    ما شاء الله لا قوة إلا بالله الله اكبر من عينيك ربنا يسترها علينا ويكفينا شر الحسد

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق