مصر تستقبل أولى جرعات لقاح كورونا .. مصدر في الصحة: التسجيل للتطعيم  بتطبيق إلكتروني

0 107

حسب كلام الاعلامي مصطفي بكري ان مصر استقبلت 50الف جرعه من فيرس كورونا، وايضا مصدر بالصحه قال ان للحصول علي التطعيم سوف يتم من خلال التسجيل علي موقع الكتروني، حيث

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تستقبل اليوم في تمام التاسعة مساء، أولى جرعات لقاحات كورونا من الخارج للبدء في تطعيم المصريين بها، وستستقبل هالة زايد وزيرة الصحة الجرعات فور وصولها بالمطار.

وأضاف بكري، خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن مصدر مسؤول بوزارة الصحة، أكد استقبال مصر اليوم 50 ألف جرعة من لقاح شركة “سينوفارم” الصينية كشحنة أولى والذي أجريت عليه التجارب في مرحلته السريرية الثالثة في مصر خلال الشهرين الماضين على أكثر من 3 آلاف متطوع، يليها عدد أخر من الشحنات من دولة الصين.

وتابع أن المصدر أوضح أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية أولا وبعدها خلال الشحنات القادمة يتم تطعيم باقي الفئات من المصريين.

وأوضح بكري أنه يشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها

في نفس السياق قال مصدر في وزارة الصحة والسكان إنه من المقرر التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا بعد تسلمه رسميا، من خلال تطبيق إلكتروني.

وأضاف المصدر،  أن تجربة التطبيق الإلكتروني نجحت في تسجيل المتطوعين لنفس اللقاح خلال التجارب السريرية منذ نحو شهرين وغيرها من التجارب مثل 100 مليون صحة وغيرها.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استخدام بيانات المواطنين المسجلين في حملة 100 مليون صحة التي يظهر فيها المواطنون الذين يعانون من الأمراض المزمنة، الذين يمثلون أولوية في التطعيم مع الأطقم الطبية.

وتقدر الكمية التي ستحصل عليها مصر من اللقاح الصيني لبدء التطعيم حوالي 50 ألف جرعة، حيث تتساوى مع نسبة الإمارات العربية المتحدة التي أعلنت تسجيل اللقاح اضطراريا منذ يومين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق