ad1
ad1

مستشار الرئيس :توزيع لقاح كورونا بالعداله في سبتمبر القادم

0 246

اخيرا العالم كله سينتهي من الكابوس الذي داهمهم منذ اكثر من ثلاثة شهور، واجلس الجميع اجباريا في منازلهم، ازدحمت المستشفيات،.. في سبتمبر القادم سيتم توزيع مصل كورونا بالعداله علي دول العالم، حيث

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن شركة استرا زينكا بالتعاون العملى مع جامعة اكسفورد وصلوا للمراحل النهائية لانتاج لقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدًا ان التجارب السريرية اثبتت نجاحا كبيرا.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، إلى أن الشركة اعلنت انها ستنتج فى شهر سبتمبر 2020  حوالى 700 مليون جرعة من جرعات التطعيم وستوزع بالعدل على جميع دول العالم، مضيفًا أن هناك تعاونا كبيرا مع احدى الشركات الهندية، ومن ثم سيتم انتاج 2 مليار لقاح بعد ذلك.

وأوضح أنه سيتم زيادة السعة الانتاجية للقاح، و الحكومة البريطانية ساعدت فى التمويل بالإضافة إلى المؤسسات الداعمة المختلفة، مؤكدًا أن الشركة أعلنت انتاج التطعيم بلا مكسب.

وتابع أن مصر ستطلب حصتها فور طرح اللقاح، و هناك شركات أخرى تسعى لانتاج اللقاح بحيث يتم توفير اكبر عدد من اللقاحات يكفى كافة سكان العالم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق