ad1
ad1

مثير للجدل وتشاءم منه جماهير الاهلي.. المغرب تعلن حكم مباراة الزمالك والرجاء

0 60

كشفت تقارير صحفية مغربية، حكم مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأوضح موقع “lesport360” المغربي أن هناك نية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لاسناد مباراة الزمالك والرجاء للحكم الجامبي بكاري جاساما، واصفة إياه بالمثيرة للجدل خلال الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن بكاري جاساما هو الخيار الأول للجنة الحكام لإدارة المباراة التي ستقام في الرايع من نوفمبر المقبل على استاد القاهرة الدولي.

وكان “كاف” قد أجل المباراة مرتين في وقت سابق قبل أن يعلن اليوم الجمعة إقامتها في الرابع من نوفمبر المقبل.

وكانت مباراة الذهاب بين الزمالك والرجاء انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد أحرزه أشرف بن شرقي.

. بكاري جاساما هو حكم جامبي وُلد في العاصمة بانجول يوم 10 فبراير عام 1979 ويُعد أحد أبرز الحكام على الإطلاق في القارة السمراء في الفترة الأخيرة مما جعل مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يضعوا كامل ثقتهم فيه من أجل إدارة أهم الأحداث الكروية والتي كان أخرها نهائي دوري أبطال أفريقيا في 2017 بين الأهلي والوداد، والذي انتهى بتتويج الفريق المغربي باللقب.

ولكنها ليست اللقاء البارز الوحيد الذي قام جاساما بإداراته في أفريقيا حيث سبق له التواجد في نهائي أمم أفريقيا عام 2015 وهي البطولة التي توج بها منتخب ساحل العاج على حساب غانا بعد التفوق بنتيجة 9/8 بركلات الجزاء عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء الذي أُقيم على ملعب باتا في غينيا الاستوائية بنتيجة التعادل السلبي.

على الصعيد العالمي شارك جاساما في العديد من المحافل الدولية المميزة، مثل اختياره ضمن 25 حكماً لكأس العالم 2014 بالبرازيل حيث أدار بكاري مباراة في المجموعة الثاننية بين منتخبي هولندا وتشيلي في 23 يونيو، كما شارك أيضاً في كأس القارات عام 2017 ولكنه قاد مباراة واحدة تلك التي جمعت بين المكسيك ونيوزيلندا والتي لعبت بتاريخ 21 يونيو.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق