ad1
ad1

مايجيبها الا ستاتها.. امرأة تكتشف نقطة ضعف كورونا.. باي باي فيرس

0 194

حقا هذه السيدة تستحق لقب منقذة العالم، او بالاصح تحصل علي احقيتها في جملة ما  يجيبها الاستاتها، ليه..؟ عشان اكتشافها المذهل وهو نقطة ضعف الفيرس، فهذا سهل علي الباحثين والعلماء خطوات كثيره في معرفة التعامل مع هذا الفيرس القاتل، واستخدام مضادات سليمه، وبهذا نقول باي باي كورونا

وبحسب موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الفيروس قبل أن يغزو الخلية، يقوم باستخدام بروتين يشكل شوكة لمساعدته على الارتباط بالمستقبلات في الخلايا البشرية.

وبعد استخدام البروتين يندمج الفيروس بعدها بالغلاف الخلوي، ويدخل جينوم الفيروس ويتكاثر داخلها، مما يتسبب في سيطرة الفيروس على الجسم .

ويعتبر هذا الاكتشاف الذي نجح فيه العلماء خطوة هامة نحو تحديد البروتين الذي يستخدمه الفيروس مما يسهل عملية ايجاد لقاح يقضي على كورونا في وقت قريب .

وتمكنت العالمة الأمريكية جيسي بلوم، من مركز فريد هتشنسون لأبحاث السرطان في سياتل بولاية واشنطن، وزملاءها من  تعديل الحمض الأميني للبروتين، الذي يشكل الشوكة للفيروس ، لإنشاء أكثر من 3800 متغير لبروتين فيروس كورونا في جسم الانسان .

واوضحت العالمة الأمريكية جيسي بلوم أنه لا تم تعديل هذه الأحماض الأمينية فهذا يساعد على القضاء على الشوكة التي يكونها الفيروس مما يعمل على ضعف قدرة كورونا على الالتصاق بالخلايا البشرية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق