لو فصيلة دمك Aاقعد في البيت لانك الاكثر عرض لكورونا.. وفصيلة Oالاقل.. دراسة صينيه

0 206

نشرت معظم المواقع ووكالات الانباء هذا الخبر الذي انتشر في الدقائق والساعات الاخيره حول فصيلة الدم الاقل مقاومه لكورنا، والاكثر مقاومه، وبطبيعة الحال لم يعلق العلماء علي هذه المعلومات حتي وان كانت صحيحه لان كل شيئ عن كورونا يعتبر جديد ومازال خاضع للدراسه، واصحاب الحدث هم الصين اللي عملوا هذه الدراسه، نتابع تفاصيل الخبر

كشفت دراسة صينية، عن أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم A يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الذى تسبب فى وباء كوفيد 19 العالمى.

وشملت الدراسة، التى أجراها مركز الطب القائم على الأدلة بجامعة ووهان، أكثر من ألفى مريض بالفيروس فى ووهان، حيث اندلع المرض، وقارنوها بالسكان الأصحاء المحليين.

وأظهرت الدراسة، وفقا لما نقلته شبكة تليفزيون “الحرة” الأمريكية، أن المرضى المصابين من حملة فصيلة الدم A، لديهم معدل إصابة أعلى ويظهرون أعراضا أكثر حدة، أما أولئك الذين يحملون فصيلة O فخطورة تعرضهم للمرض المعدى أقل بكثير، مقارنة مع الآخرين.

وكتب الباحثون بقيادة وانغ شينجهوان “قد يحتاج المرضى المصابون بالفيروس من حملة فصيلة الدم A إلى تلقى المزيد من المراقبة اليقظة والعلاج المكثف والفاعل”.

من بين 206 مريضا توفوا بفيروس كورونا فى ووهان، كان 63% منهم من حملة فصيلة الدم A مقارنة بـ 52% كانوا من حملة الفصيلة
وقال الباحثون إن الدراسة أولية وبحاجة إلى مزيد من العمل، إلا أنهم حثوا الحكومات والمرافق الطبية على النظر فى اختلافات فصائل الدم فى خططهم العلاجية للقضاء على الفيروس.

وتسبب “كوفيد-19” حتى الآن فى إصابة أكثر من 183 الف شخصا ووفاة نحو 7 آلاف آخرين بالعالم، أغلبهم فى الصين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق