فودافون :لاتعقيب علي غرامة ال750 مليون جنية و440الف دولار التي وقعت عليناوندرس الموقف القانوني للقضية

0 295

اكد ايمن عصام رئيس القطاع القانوني بشركة فودافون ان الشركة لاتعقب علي احكام القضاء،وانه جاري حاليادراسة الموقف القانوني للقضية،..

كانت محكمة التحكيم بمركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولي اصدر، حكما بإلزام شركة «فودافون مصر» بسداد حوالى 750 مليون جنيه لصالح شركة «اتصالات مصر»، بشأن أسعار الترابط بين الشركتين.. كما صدر الحكم برفض كافة الطلبات المقدمة من «فودافون»، وإلزامها بسداد المصروفات والتكاليف التى تحملتها اتصالات مصر أمام التحكيم بحوالى 440 ألف دولار أمريكي.

وعقبت شركة اتصالات بان المادة57تؤكد انه لايترتب علي رفع دعوي البطلان وقف تنفيذ حكم التحكيم،وان الماده 55توضح ان احكام المحكمين الصادرة طبقا لهذا القانون حجية الامر المقضي ،وتكون واجبة النفاذ بمراعاة الاحكام المنصوص عليها.
وقال المهندس خالد حجازي، رئيس القطاع المؤسسى لاتصالات، إن هذا الحكم وضع حداً للنزاع القائم بين الشركتين لحوالى عشر سنوات نتيجة رفض «فودافون مصر» تطبيق قرارات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات المنظمة لأسعار الترابط، مؤكداً صحة الموقف القانونى لشركة اتصالات مصر، والتزام «فودافون» بتطبيق هذه الأسعار سواء على الماضى أو المستقبل.
وأفاد الدكتور محمد شحاتة، رئيس القطاع القانونى لاتصالات مصر، أن شركة فودافون، هى التى كانت قد أقامت الدعوى التحكيمية فى عام 2016، وطالبت حينها بتعويض 230 مليون جنيه بالمخالفة لقرارات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، مبينًا أن حكم التحكيم الحالى يُعد رفضا لكافة طلبات «فودافون» استناداً إلى أحقية اتصالات فى تطبيق قرارات الجهاز السارية منذ صدورها والتى لم يتم الطعن عليها من جانب «فودافون» سابقًا، بالإضافة إلى أن «فودافون» سبق وأن وافقت على تلك القرارات عند صدورها دون أى اعتراض.
وأكد شحاتة أن حكم التحكيم لا يخضع لأى استئناف، وأنه جار الاستعداد لتنفيذه.
من ناحية اخرى قضت محكمة استئناف القاهرة برفض التظلم المقدم من أورنج مصر ضد حكم لصالح اتصالات مصر بعدم تنفيذ حكم التحكيم الصادر فى مارس 2016.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق