DFP

- Advertisement -

ad11
ad11

غدا اكبر حملة تطعيم ضد كورونافي العالم.. الحكومه تستعد ب20مليون جرعه وتصنيع اللقاح الروسي

0 322

تبدأ بريطانيا، غدا الثلاثاء، حملة، لطرح لقاح «فايزر-بيونتيك»، مع إعطاء أولوية قصوى لتطعيم من تجاوزت أعمارهم الـ80 عاما، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وموظفي دور الرعاية، والمقيمين فيها.

وأعلنت الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والمغرب وإندونيسيا، بدء حملاتها لتطعيم سكانها، فيما يتوقع أن تشمل اللقاحات أكثر من نصف سكان العالم، حتى منتصف 2021.

رئيس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا: أتوقع عودة الحياة إلى طبيعتها في أبريل ومايو المقبلين
وتبدأ بريطانيا غدا، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، مستخدمة اللقاح الذي طورته شركتا “فايزر” و”بيوتنك” في الولايات المتحدة؛ لتصبح بذلك أول دولة في العالم استخداما له، وستتلقى الملكة إليزابيث الثانية، اللقاح، في الأسابيع المقبلة.

في نفس السياف مجلس الوزراء وافق على تفويض وزيري المالية والصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير لقاحات فيروس كورونا في مصر.

و يشمل توجيه مجلس الوزراء التعاقد مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافى”، لتوفير 20 مليون جرعة من اللقاحات المخصصة لمواجهة الفيروس الفتاك.

كماأكد الدكتور شيرين حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، أنه سيتم استخدام أعلى تكنولوجيا فى العالم لتصنيع لقاح كورونا الروسى فى مصر، قائلاً: “اللقاح آمن وسيكون له فاعلية قوية”.

وأضاف الدكتور شيرين حلمى، أنه سيتم البدء فى التصنيع 20 أبريل القادم، مضيفاً أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “بايوجينيركس” إحدى شركات مجموعة فاركو الدوائية وصندوق الاستثمار الروسى على أن يتم التعاقد على الإنتاج فى القريب العاجل.

وأوضح الدكتور شيرين حلمى رئيس مجموعة فاركو للأدوية، أن فاعلية اللقاح الروسى بلغت 92% وتابع: نسعى لتوفيره فى مصر، مؤكدا تميزه بأمان كامل فى مواجهة الفيروس، مضيفا ننتظر موافقة الدكتورة هالة زايد على خطاب بدء التجارب السريرية للقاح حتى نتمكن سريعا من البدء فى التسجيل ثم عملية التصنيع بشكل مباشر وتابع: اللقاح الجديد يتمتع بفاعلية عالية ويمثل درعا واقيا من المرض وتابع نتعشم سريعا فى التصنيع المحلى لتوفيره لجميع فئات المجتمع دون تمييز.

ad4

وأضاف: تفرد اللقاح الروسى باستخدام نوعين مختلفين من ناقلات الفيروسات الغدية البشرية التى تمكن من توفير استجابة مناعية قوية وطويلة الأجل بعد الحقن الثاني.

يذكر أن اللقاح الروسى بحسب ما نشرته الأكاديمية الروسية للعلوم يكون فى صورة جرعتين، الثانية تكون بعد 3 أسابيع من تعاطى الأولى، حيث يستخدم اللقاح يستخدم تقنية فريدة من الفيروسات الغدية البشرية ثنائية النواقل، وهى فيروسات مهندسة وغير قادرة على التكاثر وتحمل المادة الوراثية من ارتفاع فيروس كورونا.

وتساعد هذه التقنية فى التغلب على المناعة الموجودة مسبقا ضد الفيروسات الغدية، كما يعمل اللقاح على تكوين أجسام مضادة ضد الفيروس، للحد من انتشار الفيروس داخل الجسم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق