DFP

- Advertisement -

ad11
ad11

عقوبة السجن المؤبد في انتظار الاب الذي جرد ابنته الصغيره في عز البرد بالشارع… ننشر القصه الكاملة

0 766

بالقبض علي الرجل الذي عري ابنته في الشارع في عز برد شهر طوبه، مهما كانت اقاويله بانها ليست ابنته، فان عقوبة المؤبد في انتظاره، حسب كلام مصدر قانوني بانه شروع في القتل وسط الناس،

وجهت النيابة العامة بالدقهلية، تهمة الشروع فى القتل للأب صاحب واقعة تعرية ابنته، والتهديد بإشعال النار فيها بسبب خلافات أسرية، وذلك بعد أن استدعت نيابة طلخا أم الطفلة المعنفة لسماع أقوالها والتحقيق في الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما ألقت قوات الأمن القبض على والد الطفلة المتهم رمضان أ” صاحب الواقعة وجاري التحقيق معه.

جريمة الشروع في القتل، يكون فيها الحكم بالعقوبة الأشد، وبوجه عام فإن الشروع نموذج خاص لجريمة لم يتم تنفيذها، أو سلوك غير مفضي إلى النهاية التي كان الجاني يسعى إلى بلوغها، متى كان عدم تحقق تلك النتيجة راجعاً إلى سبب غير إرادي.. فالجاني في هذا النموذج قطع شوطاً ملموساً على طريق إتمام الجريمة، ولكن ذلك الإتمام لم يحدث لسبب خارج عن إرادته، يعد قد استوفى بنشاطه نموذج الشروع في الجريمة المستهدفة أصلاً والتي حال دون تمامها عامل بعيد عن إرادة الجاني لولاه لتحققت النتيجة.

والد رضيعة “الدقهلية” يواجه عقوبة “المؤبد” للشروع في قتل ابنته
يقول الخبير القانوني والمحامى بالنقض هانى صبرى إنه رغم ادعاء والد الرضيعة أنها ليست ابنته إلا أن هذا الادعاء لا يعفيه من جريمة الشروع في القتل.



وأضاف أنه بالنسبة لمسألة الشروع فقد عرفت المادة 45 من قانون العقوبات الشروع بأنه:” البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعاً في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكابها ولا الأعمال التحضيرية لذلك”.

موضحا يعتبر الشروع جريمة خاصة ناقصة النتيجة التي كان الجاني يسعى إليها بسبب خارج عن إرادته، فإن وهناك ثلاثة فروض أساسية في الشروع يجمع بينها عدم إفضاء نشاط الجاني إلى نتيجة يمكن إلقاء تبعتها عليه قانوناً

وبحسب “صبرى” – تجريم المشرع للشروع في كافة الجنايات بغير حاجة إلى نص في كل حالة على حدة تنص المادة 46 من قانون العقوبات والتي تحدد كم العقاب على الشروع في الجناية، وذكرت المادة 46 من القانون أنه يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية:

السجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام.ا

السجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد.

او السجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد

-السجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي لشخص يجرد طفلة رضيعة من ملابسها ومحاولة إشعال النيران بها .

وتمكنت الأجهزة الأمنية من  تحديد الشخص  وتبين أنه والد الطفلة “ميكانيكى سيارات،  له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة مركز نبروة بالدقهلية .

وألقت الأجهزة الأمنية، عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة نظراً لوجود خلافات أسرية مع زوجته.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، اللازمة بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه أب يقوم بحمل طفلته الرضيعة ووضعها على الأرض بالطريق وتجريدها من ملابسها مهددًا بحرقها، موجهة على الفور بإحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب السيد المستشار النائب العام.

وأضافت “السنباطي” أنه فور رصد الواقعة بعد تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي تم تسجيل البلاغ من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل 16000، وبمتابعة الواقعة والتحري عنها تم التواصل مع والدة الطفلة لتقديم الدعم اللازم والتي أفادت أن الطفلة لم تبلغ عامين وأن والدها قام بهذا الفعل نتيجة نشوب خلافات أسرية بينهما، وأنه ممتنع عن قيد الطفلة بسجلات المواليد واستخراج أواق ثبوتية لها

ad4

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق