DFP

عاوز تعرف اسباب انك مش سعيد ليه.. مصر في المركز 129في قائمة أكثر دول العالم سعادة

0 163

عاوز تعرف اسباب انك مش سعيد ليه.. مصر في المركز 129.. قائمة أكثر دول العالم سعادة لعام

قائمة الـ10 الأوائل في مؤشر السعادة لعام 2022:، ليس من بينها مصر، ولكن في جهود كبيرة بذلتها الحكومه في ملف كورونا، بالرغم من كده مصر حصلت علي رقم 129

ومع دخول العالم العام الثالث للوباء يركز التقرير على ثلاث نقاط هذا العام هي: النظر إلى الوراء وإلى كيفية أداء الأفراد والبلدان في مواجهة “كوفيد-19” والتطلع إلى كيفية تطور الرفاهية في المستقبل.

وإلى جانب الدول الأكثر سعادة في العالم، نظر التقرير أيضًا في الأماكن التي يكون فيها الأفراد أكثر حزنًا، إذ احتلت أفغانستان المرتبة الأولى بين الدول الأكثر تعاسة في العالم.

فنلندا

الدنمارك

أيسلندا

سويسرا

هولندا

السويد

ألمانيا

النرويج

نيوزلندا

إسرائيل

أستراليا

حافظت فنلندا على لقب أكثر دول العالم سعادة لعام 2022 للعام الخامس على التوالي، بينما جاءت مصر في المرتبة 129 على مستوى العالم، وكانت الإمارات الأولى عربيًا تلتها السعودية في المركزين 24 و25 على الترتيب، وفقًا لتقرير السعادة العالمي لعام 2022 الذي تنشره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، واطلع عليه القاهرة 24.

قائمة الدول السعيدة لعام 2022
وفق تقرير السعادة العالمي لعام 2022 الذي تنشره شبكة حلول التنمية المستدامة، يرى خبراء بجامعة “آلتو” – التي يقع مقرها في هلسنكي – أن من بين العوامل التي أسهمت في نجاح فنلندا التخطيط الحضري الذكي، وتوافر المساحات الخضراء لتقليل التوتر وتعزيز النشاط البدني، وأنظمة الرعاية الصحية والتعليمية القوية.

وظلت الدنمارك في المركز الثاني، واحتلت آيسلندا المرتبة الثالثة متفوقة على سويسرا، هذا وجاءت الولايات المتحدة في الترتيب السادس عشر بارتفاع ثلاثة مراكز عن عام 2021، بينما حلت إسرائيل في المرتبة الـ9 عالميا لهذا العام.

أكثر دول العالم سعادة في 2022
ويعتمد الإحصائيون في الترتيب على بيانات من استطلاع “جالوب” العالمي والعديد من العوامل الأخرى بما في ذلك مستويات الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط العمر المتوقع

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق