DFP

- Advertisement -

طارق شوقي علي ميزان جروبات الماميز .. وطلبات للوزير  الجديد.:.  يتجنب أخطاء  السابق

0 48

طارق شوقي علي ميزان جروبات الماميز .. وطلبات للوزير  الجديد.:.  يتجنب أخطاء  السابق..

الوزير السابق الدكتور طارق شوقي رغم استراتيجيته الذي اتفق عليها البعض، واختلف عليها الكثير منها جروبات التي اطلق عليها (الماميز)  حيث تعود المشكلة الي عدم وجود نقطة تلاقي بين شوقي وألماميز، بسبب غلق طرق الحوار، فكان من السهل ان يتقبل الجميع رؤيته التي تكلفت المليارات، لو قام الوزير السابق بمناقشة المجتمع المدني بكافة أشكاله، حتي تخروج استراتيجية التعليم والجميع مشارك فيها، وبذلك يتحمل الجميع نتائجها.. الوزير الجديد رضا حجازي خرج من رحم العمليه التعليميه، ويعول عليه الجميع الكثير،

نعرض اهم  مطالب جروبات «الماميز» للوزير الجديد

عرضت عبير أحمد، مؤسس جروب «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم» مطالب أولياء الأمور والتي جاءت في التعليقات كالتالي: «ياريت يعرفنا نظام الثانوية العامة من أول السنة، هل هتكون الأسئلة من اختيار من متعدد، زي السنة اللي فاتت، وأي هو نظام الراسبين؟»

وأضافت أخرى: «الامتحانات تيجي من المنهج، ويرجع القراءة والكتاب والورقة والقلم».

وعلقت إحدى أولياء الأمور:«إلغاء البابل شيت وعودة المدارس لسابق عهدها لتعود معها هيبة المعلم، وعودة الكتاب المدرسي وعودة التعليم الحقيقي في مصر».

وتابعت أم أخرى: «يخف من المناهج الجديدة وبلاش حشو، ويرجع التعليم والالتزام في المدارس زي زمان ما كان المدرس مدرس والطالب طالب، وإلغاء التابلت اللى ملوش لازمة غير التشتت، ورجوع الثانوية العامة كسابق عهدها ورجوع حق ولادنا اللي اتظلموا السنة دي».

وطالبت أخرى: «أن يكون في نموذج واحد لأولادنا في الثانوية العامة ويعلن عنه.. هو مش سر حربي».

وانتهت الأخيرة بـ «يتجنب أخطاء الوزير السابق.. ويطور المناهج بالعقل وتكون مناسبة للفترة الزمنية لكل ترم، وتدريب المدرسين على المناهج».

وجاءت مطالب أخرى بالتمني أن يكون وزير جيداً ويلبي طلباتهم ويقدرها

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق