ad1
ad1

صلاح ينافس ( مو) علي الطريقة اليعقوبيه

0 1٬364

صلاح لم يعد الشاب المصري الذي انتقل من الريف،وفي حوزته احلامه الصغيرة،لقد تحول صلاح الي( مو) في وفت قصير جدا، هذا الوقت الذي نجح فيه اللا عب المصري ،هو ثمرة العطاء التي تفتحت بالقاب كثيرة،

 رسم محمد صلاح البسمة على وجوه جماهير الكرة المصرية، بعدما حقق إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاته التى حققها طوال مسيرته مع نادى ليفربول الإنجليزى، والتى بدأت مطلع الموسم الحالى، بعدما انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو “حوافز”.

حصد محمد صلاح الجائزة الفردية رقم 25 منذ انتقاله لنادى ليفربول الصيف الماضى، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018، والتى تمنح من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

ومن أبرز الجوائز الفردية التى حصل عليها محمد صلاح مع ليفربول، أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، وهيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، بجانب الحصول على جائزة “لاعب الشهر” فى الدورى الإنجليزى “4 مرات” من جانب رابطة اللاعبين المحترفين و”3 مرات” من رابطة البريميرليج، كما فاز بلقب “لاعب الجولة” فى دورى أبطال أوروبا “3 مرات”، ولاعب الشهر فى نادى ليفربول “6 مرات”..نعود الي قصة صلاح الذي تحول( لمو) الانجليزي، صعد  النجم المصري،بطموحاته واحلامه،الي عنان القمة في وقت قصير،من افضل لاعب في افريقيا الي المنافسة علي لقب افضل لاعب في العالم،وحصل علي المركز ال3،.. بدات اعين المدربون،والتكتيكات الدفاعيه،تبني علي ايقاف( مو) لكن صلاح المصري،يملك في جعبته جينات المصري ،الذي يتحدي الظروف،مهما كانت ،عندما يرغب في العبورمن هذه المحنة،والعبور هو عنوان المقاتل المصري،الذي توج بافضل جنود الارض،مع تحديهي،العدو الصهيوني،واذهل العالم اجمع،هكذا فعلها صلاح ،وسوف يفعلها ،مثل ابطالنا الذين حققوا انجازات خيليه مثل زويل ،ويعقوب،وغيرهم من علماء وابطال مصر..اما اللاعب الهولندي او

 

 

 المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي انضم إلى كتيبة المدافعين يرسم صورة جديدة لنا  للاعب ليفربول( مو)

يقول النجم الهولندي زميل صلاح في ليفربول: “لا أفهم سبب انتقاد محمد صلاح وادعاء بعده عن مستواه، أنا أعتقد أنه في العام الماضي حقق الأرقام نفسها التي يحققها الآن ولم يكن هناك أي مشكلة، ولم يتحدث أي شخص بشأن وجود مشكلة”، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

وأضاف: “من الواضح أن صلاح يدرك أنه لابد أن يكون أفضل، وأن يفعل أفضل مما لديه، لكنه يعطي كل قوته وأنا متأكد حول عدم وجود قلق متعلق بشأنه، أنا دائما أنظر إلى الجانب الإيجابي”.

وسجل صلاح 3 أهداف، وصنع هدفان في 8 لقاءات بالدوري المحلي، ليصبح صاحب المعدل الأسوأ أمام المرمى في المسابقة هذا الموسم.

وتشير الإحصاءات إلى أن صلاح سجل أهدافه الثلاثة من 32 فرصة على المرمى، من بينها 7 مرات كان تسجيل الهدف أمرا “شبه محقق”، لكنه لم يحدث.

يشار إلى أن صلاح اعتلى الموسم الماضي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، متخطيا رقمه المتوقع، الذي بلغ 25.14 هدفا بـ6.86 أهداف، مما جعله صاحب أفضل نسبة في المسابقة.

ويلتقي ليفربول مضيفه هيديرسفيلد تاون، في وقت لاحق السبت، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق