شوقي : لم اكن ضد قرارتعليق الدارسه والامتحانا ت ستجري بمسافات محدده بين الطلبه

0 174

مازال حلم تطبيق متر بين الطلبه في المدارس يراود الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم، بعد انتقاد هذه الاجراءات من قبل اولياء الامور، التي كانت قد طالبت بنعليف الدراسه، وبعد صدور قرار الرئبس السيسي بتعليف الدراسه لمدة اسبوعين، قال شوقي انه لم يكن ضد تعليف الدراسه،.. نص كلام شوقي وتصريحه عن خطة الوزاره في الامتحانات ننشرها كماهي

حيث قال الدكتور طارق شوقي، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستجرى في موعدها دون تغيير، مفسرًا ذلك بأن تعطيل الدراسة بالحضور تتعلق بتقليص فرص التجمعات، لكن بالنسبة للامتحانات يمكن عقدها بآلية معينة.

وأوضح “شوقي”، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “القاهرة الآن”، ا، أن الامتحانات ستجرى داخل اللجان بمسافات محددة بين الطلبة، وسيجرى تعقيمها بالتنسيق مع وزارة الصحة والمؤسسات، ولدينا سيناريو واضح لعملية التعقيم قبل وبعد أداء الامتحان وفي أثناء انعقاده أيضا.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الامتحانات، وخاصة الثانوية العامة لها جدول محدد ينبغي اتباعه للمراحل المترتبة عليه من تنسيق وخلافه، وهو أمر يتعلق بمستقبل الطلاب ولايمكن تخطيه.

“التعليم”: نتواصل مع شركات الاتصالات لجعل الدخول لبنك المعرفة مجانيا
وأوضح “شوقي”، أنه في حالة استئناف العملية الدراسية، فإن لدى الوزارة السيناريوهات الجاهزة، ولن يجرى تقليص ساعاتها، مشيرًا إلى أن الحل إما إيقاف أو استئناف، وموضحًا أنه لم يكن ضد قرار تعليق الدراسة أبداً لكن القرار يسير وفقاً للمستجدات الخاصة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق