ad1
ad1

حرفوش مغني الجاز المصري العالمي يعلن عن عودته للغناء في مصر

0 135

هيام نيقولا
أعلن مغني الجاز المصري العالمي أحمد حرفوش،اليوم في مؤتمراً صحفياً،
عن حفلته الجديدة و مشروعه الموسيقي The EGYPTIAN JAZZ PROJEKT .
و هو عبارة عن دمج جميع أنواع الموسيقى،مثل الأغاني الغربية في فترة الأربعينات و الخمسينيات مع الأغاني المصرية في نفس الفترة، مع بعضها بشكل غنائي جديد و جميل.
و أضاف مغني الراب في المؤتمر الذي عقد في وسط البلد، بحضور فني و إعلامي و صحفي،حيث حضرت عفت عبدالوهاب إبنه الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب،أن حبه للغناء و الموسيقي بدأ في لندن،في بيت السفير
المصري في التسعينات،عندما قام بالغناء في أول حفل له.
مؤكداً أن أفلام زمان و خاصة الغنائية للفنانين العظماء عبدالحليم، فريد الأطرش و عبدالوهاب،محبوبه للجميع ولكن الأجيال الحالية لا تعرفها،ولذلك فكرت في هذا المشروع الفني الكبير.
و أوضح حرفوش، إنه منذ الأربعينات و الفنان محمد عبد الوهاب،يحاول تنفيذ هذا المشروع لأنه مثل ما كان في أغاني جميلة جداً في أمريكا كان يوجد أيضاً في مصر أغاني جامدة جداً .

و في الأكاديمية المصرية للفنون بروما، في الستينات،قام الفنان ياسر السقا وهو منتج فلسطيني يعيش في لندن، طوال حياته،وشاعر، بتنظيم عرض ال50 فنان مما شجع كل الفنانين العرب في إنهم يشاركوا و تم بيع جميع التذاكر مقدماً.
و هذا يدل على أن أغانينا جميلة وواصله لكل العرب و الغرب،و المغتربين الذين استرجعوا ذكرياتهم و أيامهم الجميلة في مصر.
و أعرب عن فرحته لعودته للغناء في قصر المانسترلي،منارة الفنون بالمنيل،لأنه مكان رائع و جميل فهو جزء من تراث الصين الثقافي في مصر ،و فرصة لتنشيط السياحة و عودة للحفلات الجميلة و أيضاً للبس الجميل الشيك ، و نرجع أيام زمان في مكان جميل جداً لي الشرف أن أتواجد فيه .
و أفصح عن حبه الشديد لفن الجاز وأغانيه حيث أنه عبارة عن حرية تعبير.
و الحفلة يوم 13 ديسمبر، الساعة ٨ مساءً،و التذاكر متوافرة حالياً في صندوق التنمية الثقافية.

بينما قال هشام جبر مدير قصر المانسترلي في المنيل: إنه مبسوط جداً لأن أول ظهور في مصر للمطرب حرفوش لدينا في القصر.
أحمد حرفوش هو مؤسس جمعية موسيقى الجاز فى مصر وفرقته الموسيقية، وقدم مشروعه الغنائى الجديد “مشروع موسيقى الجاز فى مصر”، والذى يعيد إحياء تراث الأغانى المصرية والعربية فى فترتى الأربعينيات والخمسينيات بتوزيع جديد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق