DFP

- Advertisement -

توقعات.. تغيير وزاري مرتقب.. بعد الاعلان عن انعقاد طارئ للبرلمان النواب غدا

0 80

توقعات.. تغيير وزاري مرتقب.. بعد الاعلان عن انعقاد طارئ النواب غدا

وجّه المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر غد السبت 13 أغسطس؛ وذلك لنظر أمر عاجل، ، من مصادر خاصة  أن الدعوة جاءت لنظر تعديل وزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بالإضافة إلى منح تفويض للقيادة السياسية بشأن بحث تطورات سد النهضة الإثيوبي بعد إعلان الملء الثالث.

تعديل وزاري وانعقاد طارئ لـ مجلس النواب

نظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب إجراءات التعديل الوزاري؛ حيث يمكن دعوة المجلس للانعقاد في حالة الأحداث الطارئة، وتكون الدعوة لذلك من خلال رئيس الجمهورية؛ لمناقشة أمور مهمة.

ووضع الدستور قرارات في هذا الشأن تحدد بها آليات التغيير الوزاري؛ حيث نصت المادة 128 لرئيس الجمهورية على إعفاء الحكومة من أداء عملها، ويرسل كتابا بذلك إلى رئيس مجلس النواب في اليوم التالي لصدور قرار الإعفاء، وعلى المجلس أن يناقش قرار الإعفاء في أول جلسة تالية لورود القرار؛ لاتخاذ ما يراه في شأنه.

وفى غير دور الانعقاد، تتم دعوة المجلس إلى جلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ ورود كتاب رئيس الجمهورية؛ للبت فيه، ولا يكون قرار رئيس الجمهورية بإعفاء الحكومة من أداء عملها نافذًا إلا بموافقة أغلبية أعضاء المجلس، وفي جميع الأحوال يرسل المجلس إلى رئيس الجمهورية قراره وما دار من مناقشات في هذا الشأن... المصدر القاهره 24

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق