ad1
ad1

تقرير مهم جدا عن اضرار الميكرويف بعد اضافته في قائمة الزواج والطلاق.

0 609

خلاص الميكرويف دخل قائمة الزواج، وأصبح من الضروريات الاساسيه التي تشترط ان يشتريه العريس اواهل العروسه، وفي حالة الطلاق او الخلع، تسمع عنه حكايات كثيره، بعيدا عن المشاكل..

اصبح الميكرويف من الأساسيات داخل البيت المصري او العربي بشكل عام، وذلك لاعتماد المرأة عليه، بعد نزولها لسوق العمل، وهذا ما اعطي الاولويه في اختياره من ضمن الأساسيات الاجهزه المهمه (للبيت) ففي مصر والدول العربية ارتفعت مبيعات الميكرويف، جاء ذلك مصاحبا لتقرير منظمة الصحة العالميه حول الميكرويف، قبل عرض التقرير، هناك اقاويل رسمت صوره مخيفة حول اضراره، التي وصلت للا صابه بالامراض السرطانية واخري حذرت من طريقة استخدامه الخاطئ، مابين الاستخدام الغير سليم، والإضرار، خط فاصل، يكشف تقرير منظمة الصحة العالميه، حيث

أوضحت منظمة الصحة العالمية اضرار الميكرويف والتى تتمثل :-

– يمكن أن تتعرض بعض الأعضاء فى جسم الإنسان لخطر التلف الحراري، وخاصة أن هناك تعاني من نقص في إمدادات الدم والتحكم في درجة الحرارة ، مثل العين ، أو الأنسجة الحساسة للحرارة مثل الخصيتين، لذلك فإن التعرض الطويل إلى مستويات طاقة عالية للغاية، يهدد صحة الانسان.

– من أضرار الميكرويف، فإنه قد يصيب الإنسان بالحروق الشديد بسبب المياه الساخنة وذلك نتيجة، حدوث غليان مفاجئ للماء داخل الميكروويف.

– هناك بعض الأنواع من الاطعمة لا يمكن وضعها فى الميكرويف مثل البيض حيث أنه يمكن أن يسخن بشكل غير متساو وقد تنفجر الأمر الذى يحدث فى قشرة البيضة.

– أكدت منظمة الصحة العالمية أن معدل التسخين داخل الميكرويف يعتمد على كمية الطعام الت يتم تسخيتها، حيث أن وجود كية كبيرة من الطعام، يمنع من تغلغل الموجات في أجزاء أكثر سمكا من الطعام، وبالتالى تنتج طهيًا غير متساوٍ، الأمر الذى يؤثر بطبيعة الحال على الصحة، نظرا لعدم قتل بعض الفطريات أو البكتريا التى قد تكون موجود فى الطعام نظرا لعدم تسخينه جيدا.

تنصح منظمة الصحة العالمية بعد خطوات يجب الالتزام بها من أجل تجنب اضرار الميكرويف والتى تتمثل فى :-

– ضرورة الحفاظ على الفرن وإغلاق باب الفرن جيدا لمنع تسريب طاقة الميكرويف، فضلا عن ضرورة إبقاء زر الإيقاف والتشغيل نظيفة، والتأكد من عدم وجود أي عيوب أو تلف أجزاء من الفرن.

– يجب أن يتم الإبقاء على الطعام الذي يتم تسخينه في فرن ميكروويف لعدة دقائق بعد اكتمال الطهي للسماح بتوزيع الحرارة في جميع أنحاء الطعام.

-يجب استخدام الأطباق المصممة خصيصًا للطبخ بالميكروويف، وخاصة أن هناك بعض الخامات التى قد تذوب أو تنفجر مثل المواد البلاستيكية غير المناسبة لفرن الميكروويف.

-لا يوصي بتشغيل فرن فارغ، في حالة عدم وجود طعام، حيث يمكن أن تنعكس طاقة الميكروويف إلى الصمام المغناطيسي إلكتروني وقد تتلفه.

– يُنصح بعدم وضع المعدن في الميكرويف، لا سيما بالقرب من الجدران، وخاصة أن ذلك قد يتسبب في تقوس كهربائي وتلف جدران الفرن، كما أن المعدن يعكس طاقة الميكرويف، وبالتالى لن يتم طهي الطعام الذي يتم لفه بورق الفويل المعدنية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق