ad1
ad1

بعيدا عن حكم 5علاوات.. خبر الموسم وكل موسم لوزارة التضامن

0 203

خبر الموسم وكل موسم، الجميع ينتظرونه في نفس التوقيت، حيث يتم الإعلان عن صرف المعاشات قبل الأعياد، وهذا ما اعلنته

وزارة التضامن الاجتماعي، بدء صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر أغسطس، اعتبارًا من الخميس أول أغسطس، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، على أن يتم الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي.

وقالت الوزارة، إنه سيتم تقديم موعد صرف المعاشات المحول صرفها على البنوك اعتبارًا من 5 أغسطس بدلا من 10 أغسطس بزيادة 15%، مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

وأوضحت أنه سيجري تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة للمواطنين لصرف مستحقاتهم، لافتة لعدم انصراف العاملين يوم 1 أغسطس حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، تنفيذًا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين، مشيرة إلى أن أصحاب المعاشات لهم أولوية لدى الوزارة، وأن تسهيل الخدمات المقدمة لهم على قمة أولوياتها.

كانت هيئة التأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، بدأت صرف المعاشات بالزيادة المقررة 15% وبحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا، اعتبارًا من شهر يوليو الجاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي صدق فيه رئيس الجمهورية على القانون رقم 74 لسنة 2019، الخاص بزيادة المعاشات اعتبارًا من 1/7/2019، في ضوء تحسين أحوال المواطنين ومراعاة محدودي الدخل، فضلا عن توسيع شبكة الحماية الاجتماعية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق