ad1
ad1

بشري ساره من ايطاليا : انتقلنا من مرحلة الهلع الكبير الي الخوف الهادئ

0 301

بدات اعداد الاصابات والوفيات تنخفض في ايطاليا، بعد ان بلغت ذروتها حيث سجلت اعلي نسب وفيات واصابات في العالم،

أعلنت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا امس عن تسجيل /812/ حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد -19)، بالإضافة إلى 1648 إصابة ليصل إجمالي الإصابات إلى 101 ألف حالة.

وأشارت الوكالة في بيان لها إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة اليوم تمثل أقل معدل زيادة يومية في عدد حالات الإصابة بالفيروس في البلاد، منذ العاشر من مارس الجاري.

من جهة أخرى، أفاد البيان بتعافي 14620 مصابا بشكل كامل اليوم، مقارنة بعدد 13030 في اليوم السابق فيما بلغ عدد الحالات في العناية المركزة 3981 بعد أن كان 3990 حالة.

يأتي ذلك في وقت توقعت فيه منظمة الصحة العالمية أن تشهد إيطاليا قريبا استقرارا فيما يتعلق بوضع فيروس كورونا (كوفيد-19) على خلفية إجراءات العزل العام والتدابير الصارمة المعمول بها في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين

من جانبه كشف  الدكتور فؤاد قنصوه  ايطالي من اصل عربي باحد المراكز البحثيه ان سبب انتشار كوروتا وارتفاع نسب الاصابه والوفيات في ايطاليا واوربا يعود الي ان الشرائح الاكبر في هذه المجتماعات  هم المسننين  وكذلك المصابين بامراض مزمنه، مشيرا الي ان المساعدات التي وصلت الينا ساعدتنا كثيرا، وهناك امل في انخفاص الاعداد موضحا باننا انتقلنا من مرحلة الهلع الي الخوف الهادئ، ونفي ان تكون ايطاليا تعتمد علي دواء محدد في علاج المرض

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق