ad1
ad1

بالمصادفة تحديد يوم القيامة( بتوقيت جوجل) الساعة الثانية عشر و3دقائق

0 233
  • يوم القيامة،ونهاية الكون سؤال لم يستطع البشر ولا الرسل والانبياء الاجابة عليه ،فهو في علم الغيب،جميع الاديان السماوية،جعلت في نصوصها الغموض في هذه القضية،التي هي نهاية حتمية للكون،لكن جوجل له راي اخر مخالف،استطاع تحديد ميعاد وساعة يوم القيامة،عن طريق المصادفه،حيث
  • كتشف بعض مستخدمي الإنترنت أنه عند كتابة كلمة “كلب” بالإنجليزية (dog) عدة مرات في ترجمة جوجل، وطلب تغييرها من عدة لغات إلى الإنجليزية، يتلقى المستخدم تحذيراً مروعًا.

 

وتمت مشاركة لقطات من الاكتشاف الغريب على موقع “ريديت”، ما جعل الكثيرين يخشون على حياتهم، مع اندفاع البعض للتحقق من الأمر بأنفسهم وطلب ترجمة كلمة “كلب” بعد كتابتها عدة مرات. ويبدو أن هذا الأمر يعمل باستخدام عدة لغات متوفرة في ترجمة جوجل، بما في ذلك Maori وHausa وYoruba.

ويشمل محتوى الرسالة، إن “ساعة يوم القيامة هي 3 دقائق في تمام الساعة الثانية عشرة، نحن نواجه شخصيات وتطورات دراماتيكية في العالم، تشير إلى أننا نقترب بشكل متزايد من النهاية وعودة المسيح”.

وانتشرت التكهنات على الإنترنت حول ما يمكن أن يكون وراء هذا الإنذار المشؤوم، حيث شملت معظم الاقتراحات الآتي: خللا في الكمبيوتر أو هاجس الموت الوشيك.

وعلى الأرجح، يرجع السبب إلى التغيير الذي أجرته خدمة ترجمة جوجل قبل سنوات، عندما بدأت باستخدام تقنية تعرف باسم “الترجمة الآلية العصبية”، وفقا لأستاذ جامعة هارفارد، ألكسندر راش، الذي قال إن النظام يمكن أن “يهلوس” عند وجود خلل في التغذية، وبالتالي يقدم نتائج غريبة.

يقول الله تعالى مخبراً لرسوله صلوات اللّه وسلامه عليه أنه لا علم له بالساعة، وأرشده أن يرد علمها إلى اللّه عزَّ وجلَّ، لكن أخبره أنها قريبة بقوله: { وما يدريك لعل الساعة تكون قريباً} ، كما قال تعالى: { اقتربت الساعة وانشق القمر} ، وقال: { اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون} ، وقال: { أتى أمر اللّه فلا تستعجلوه} ،

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق