DFP

- Advertisement -

ad11
ad11

المسجد النبوي أفضل من الكعبة والسماوات.. معارك. الجدل بعد ساويرس وشاكر ( الدكتور علي جمعه) :

0 190

المسجد النبوي أفضل من الكعبة والسماوات.. معارك. الجدل بعد ساويرس وشاكر ( الدكتور علي جمعه) :

قضايا الجدل أصبحت تطال كل شئ سياسه فن ودين، المجتمع يدخل دوامات مختلفه مابين الهزل والجد يخرج مره ساويرس ليرد علي نقيب  الموسيقين هاني شاكر حول قرار منع بعض الأشخاص من الغناء بانه قرار خاطئ ليرد عليه الثاني قائلا لم أتدخل في مهرجان الجونه، وأخير ا يخرج الدكتور محمد علي جمعه ويدخل المجتمع في حاله جديده لانعرف سببها حيث :

قال الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، إن المسجد النبوي الشريف أفضل بقعة على وجه الأرض، بل هو أفضل مكان في الوجود.

وعلل مفتي الجمهورية السابق، لما قاله، بأن المسجد النبوي الآن يحتوي على القبر الشريف الذي يضم الجسد الطاهر للنبي صلى الله عليه وسلم، مضيفًا أن المكان الذي يضم جسد أعظم المخلوقات هو أفضل الأماكن على الإطلاق.

وأشار الدكتور علي جمعة، في هذه المناسبة، إلى قول العلماء، إن المسجد النبوي، هو أفضل بقاع الأرض، حتى المسجد الحرام، وحتى الكعبة المشرفة، وإنه أفضل من السماوات حتى العرش والكرسي.

واستدل رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، على ذلك، بما ذكره الإمام السبكي، حيث يقول: أما المدفن الشريف فلا يشمله حكم المسجد، بل هو أشرف من المسجد، وأشرف من مسجد مكة يعني بيت الله الحرام وأشرف من كل البقاع.

وتابع الدكتور علي جمعة خلال منشور له، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثه قائلًا: هو أفضل البقاع، وهو ثاني مسجد الحرمين الشريفين، اختار موقعه رسول الله صلى الله عليه وسلم فور وصوله إلى المدينة مهاجرًا، وشارك في بنائه بيديه الشريفتين مع أصحابه رضوان الله عليهم، وصار مقر قيادته، وقيادة الخلفاء الراشدين من بعده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق