التضامن تعتذر لاصحاب المعاشات.. ووزارة الاتصالات تتدخل

0 321

مشاكل اصحاب المعاشات كثيرة، وتحاول الحكومه حلها بشكل مستمر، ومن ضمنها العلاوات الخمسه والتي حصل علي حكم باحقيتها اتحاد المعاشات، وقامت الحكومه مؤخرا بوضع معايير جدبده لحل تلك المشكله، وصرف العلاوات، بطريقة حددتها الاسبوع الماضي، ونظرا للاقبال الشديد علي الموقع الخاص بها من اصحاب المعاشات، حدث عطل وتم اصلاحه من قبل وزارة الاتصالات، وطالبت وزارة التضامن  الوزارة  بالمواطنين وأصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخاصة عدم الدخول على الموقع خلال الساعات القادمة لإتاحة الفرصة لتخفيف
.

. تقدمت وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة.

وأوضحت ان المشكلة التقنية حدثت نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين الراغبين في الاستعلام عن العلاوات الخاصة، مما أدى إلى حدوث عطل فني وتوقف الموقع مؤقتا، وتم حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجارى العمل علي زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات القادمة.

وتهيب الوزارة  بالمواطنين وأصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخاصة عدم الدخول على الموقع خلال الساعات القادمة لإتاحة الفرصة لتخفيف الضغط وتحسين جودة خدمة الاستعلام عن العلاوات.

جدير بالذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت أن صرف العلاوات الخمس جاء وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى ٣٥ مليار جنيه.

ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمس ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيه وبإجمالي تكلفة ٢٥ مليار جنيه

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق