DFP

- Advertisement -

البرص المصري يهدد الكيان  الاسرائيلي.. رعب وخوف يصيب  الصهاينه

0 46

البرص المصري يهدد الكيان  الاسرائيلي.. رعب وخوف يصيب  الصهاينه

معركه جديده لكن بشكل مختلف، غضب البيئه الطبيعيه، بمختلف كائنتها، حيث ظهر البرص المصري في الأراضي المحتله، ليتسبب في نشر الخوف وارعب داخل اسرائيل، كما يهدد الأرض والزراعة، بسبب انتشاره وتكاثره السريع

أعلنت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، عن انتشار “البرص المصري” في مناطق متفرقة من إسرائيل، كما طلبت العون من أهالي جنوب إسرائيل، لتحديد موقع البرص المصري الذي شوهد في عين جدي وأليفاز “مناطق في إسرائيل”، وفقا لبيان الهيئة الذي نشىرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

البرص المصري حجمه كبير ويتكاثر بسرعة
وحسب الصحيفة العبرية، أكدت الهيئة في بيانها، أن نوع البرص المصري الذي انتشر، ذو حجم كبير جدا، لافتة إلى أنه خطر على المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى أنه يتكاثر بسرعة ويقضي على الأنواع الأخرى من الزواحف فئة الوزغ “البرص” كما أنه يلدغ ويتبول على الأطعمة التي يمر من فوقها.

وطالبت هيئة الطبيعة والمتنزهات، مساعدة المواطنين في محاربة الزواحف الرهيبة، مشددة على سكان وادي عربة والمنطقة المحيطة الإبلاغ عما إذا كانوا قد شاهدوا البرص المصري، قائلة: “إذا كانت هناك مناطق في منطقتك تحتوي على مصابيح شوارع تجذب الحشرات، أو توجد إضاءة على جدران منزلك ذات ألوان فاتحة، بالإضافة إلى مناطق شاهدت فيها الأبراص – يرجى الذهاب إلى المكان ومحاولة تسجيله باستخدام كاميرا هاتفك المحمول، وإرساله لنا”.

وأكدت يديعوت أحرونوت، أنه لوحظ البرص المصري لأول مرة في إسرائيل في عام 2012 من قبل باحثين من جامعة تل أبيب، الذين تعرفوا عليها على جدران المنازل.

وأكدت أن البرص الذي تم رصده، يتمتع بشهية كبيرة، ويأكل أي شيء يأتي في طريقه، موضحة أنه يتم البحث حاليا لمعرفة ما إذا كان قد هاجر إلى مستوطنات أخرى لأنه من الأنواع الغازية والعدوانية بشكل خاص

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق