DFP

- Advertisement -

ad11
ad11

الاعلامي اسامه كمال يتقدم بشكوي رسميه ضد قرار منع ظهوره علي قناة المحور

0 333

الاعلامي اسامه كمال خبره كبيره، تشكلت عبر سنوات طويله من خلال عمله في مدارس اعلاميه مختلفه اهمها التلفزيون المصري، مؤخرا صدر قرار منع ظهور اسامه كمال في قناة المحور، واي وسيلة اخري، حيث

أعلن الإعلامي أسامة كمال، أنه تقدم اليوم، الأحد، بتظلم إلى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعد قرار إيقافه عن تقديم برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور” لمدة أسبوعين.

ونشر أسامة كمال، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نص الخطاب الذي تقدم به إلى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس؛ لإعادة النظر في قراره ضده.

وقال “كمال”، في خطابه، إنه تقدم بهذا التظلم راجيا، إن يتم البت فيه خلال 48 ساعة، حيث إن قرار الإيقاف أضر بسمعته الإعلامية التي بناها على مدى 38 عاما، كما أنه يعرّض قناة “المحور” لخسائر فادحة ماديا ومعنويا.

وجاء في الخطاب أيضًا “فوجئت اليوم من نوسائل الإعلام أنه قد صدر قرار من قبل مجلسكم بوقفي عن تقديم برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، أسبوعين وتغريم القناة مبلغًا قدره مائة ألف جنيه، بسبب شكوى تقدمت بها الشركة المصرية للاتصالات في حقي مدعية أنني قد تقدمت ببلاغ للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ مما ألحق الضرر بالمصلحة العامة على خلاف الحقيقة ودون مستندات، وهو أيضا على خلاف الحقيقة، حيث نقلت عن أكثر الصحف الأمريكية رزانة وأكثر من عشرة مواقع متخصصة.

وكان المجلس الأعلى للإعلام أعلن أنه أجرى الفحص اللازم في الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “90 دقيقة” على فضائية المحور، و تم عقد أكثر من جلسة لسماع الإيضاحات اللازمة، ومن بينها جلسة مع “كمال” نفسه، استمرت قرابة الثلاث ساعات، والمستشار القانوني ومدير القناة، وبناء عليه أصدر قرارا بإيقاف أسامة كمال عن تقديم البرنامج لمدة أسبوعين وتغريم قناة المحور 100 ألف جنيه وفق بيان المجلس.

ad4

كما أصدر نقيب الإعلاميين طارق سعدة، القرار رقم 21 لسنة 2020 بمنع ظهور أسامة كمال مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور على أي وسيلة إعلامية ومنعه مزاولة أي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه مع النقابة وفقًا لنص المادتين (2-19) من قانون النقابة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق