DFP

الاسباب الحقيقيه لتغيير لون البحر في الإسكندرية للأخضرو تصدع رصيف كورنيش

0 57

الاسباب الحقيقيه
لتغيير لون البحر في الإسكندرية للأخضرو تصدع رصيف كورنيش

رئيس هيئة الأرصاد الأسبق: تغيير لون البحر في الإسكندرية للأخضر ليس له علاقة بزلزال تركيا

كشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، مدى ارتباط زلزال تركيا وسوريا بتغيير لون البحر في الإسكندرية إلى اللون الأخضر، مؤكدًا أنه ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بخصوص هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة.

وأضاف «تغيير لون البحر في الإسكندرية للأخضر ليس له أي علاقة بزلزال تركيا.. وهي ظاهرة طبيعية تحدث في مثل هذا الوقت من العام نتيجة حركة الأرض وانعكاس لأشعة الشمس».

كان تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور لبحر محافظة الإسكندرية وذلك بعد تغيير لونه من اللون الأزرق إلى اللون الأخضر

 

في نفس السياق قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه لا صلة نهائياً بين الهبوط الأرضي برصيف الكورنيش الذي وقع بشرق المحافظة، والزلزال الذي حدث في كلٍ من دول تركيا أو سوريا، موضحًا أن مشكلة رصيف كورنيش سيدي بشر كانت ناتجة عن ارتفاع الأمواج بشكل غير عادي وذلك نتيجة موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعة الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، أعمال الانتهاء من إصلاح التلفيات التي أحدثتها موجة الطقس الأخيرة التي تعرضت لها المحافظة، وإصلاح التشققات التي تأثر بها رصيف الكورنيش بمنطقة شاطئ إدوارد خراط التابع لحي المنتزه أول، والتي كانت قد تسببت الأمواج العاتية في تشقق جزءا من الرصيف، وميل السور.

الانتهاء من أعمال الصيانة
وأكد محمد الشريف، على الانتهاء من أعمال صيانة وإصلاح الهبوط الأرضي وعودة الشيء لأصله، مؤكدًا أنها تمت بالتنسيق مع هيئة تعمير الساحل الشمالي، وجهاز حماية الشواطئ، وشركة المقاولون العرب، لافتًا أنه تم تكثيف الأعمال والانتهاء من جميع الإصلاحات خلال 48 ساعة فقط

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق