DFP

- Advertisement -

الأهلي الكويتي – مصر يحقق 887  مليون جنيه مصرى  صافى أرباح

0 5

 

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر اليوم عن تحقيق طفرة فى النتائج المالية خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، حيث أظهرت النتائج تحقيق صافى أرباح عن الفترة المنتهية فى 30 يونيو بقيمة 887 مليون جنيه مصري مقارنة بـ 396 مليون جنيه مصري بالفترة ذاتها من عام 2021 ، وشهد صافى الدخل من العائد ارتفاعاً بنسبة 27%  ليحقق 1.3 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 1 مليار جنيه مصري بالفترة ذاتها من العام الماضى.

وتأكيداً على الأداء القوى للبنك الأهلي الكويتي – مصر نجح البنك في تحقيق نسبة نمو 8% في إجمالي الأصول ليبلغ 61.4 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 56.8 مليار جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2021، كما ارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 12% ليبلغ 53.7 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 47.9 مليار جنيه مصري، وزادت محفظة القروض بنسبة 13% لتبلغ 30.85 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه مصري بنهاية 2021 ، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة 2.28% بنسبة تغطية تخطت الـ 170%. 

وتعليقاً على النتائج المالية المشار اليها عن فترة الستة أشهر الأولى من العام أكد السيد/ على معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر: “أن هذا الأداء المتميز يشكل مؤشراً واضحاً على قوة ومرونة استراتيجيتنا ونهجنا الحذر وهو ما أتاح لنا تحقيق هذا النجاح بالرغم من الظروف الاقتصادية السائدة. وسوف نواصل تركيزنا خلال الفترة المقبلة على أهدافنا الاستراتيجية من أجل الحفاظ على هذا النجاح والتركيز على تعزيز مركزنا المالي لتحقيق النمو المستدام وزيادة الربحية. وستظل نظرتنا المستقبلية يسودها التفاؤل بشأن تحسن الوضع الاقتصادي وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل الحكومة والبنك المركزى المصري لتحسين الأوضاع والعمل الدؤوب لرسم خطة للنهوض بالاقتصاد، واغتنم هذه الفرصة بالنيابة عن مجلس ادارة البنك لأتوجه بالشكر والتقدير لهذا الدعم المستمر.”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق