DFP

- Advertisement -

اسامه الازهري لمبروك عطيه :كلامك مهين للمصريين وتصوير   المرأة   بالقُفة كلاما. مبتذل

0 229

اسامه الازهري لمبروك عطيه :كلامك مهين للمصريين وتصوير   المرأة   بالقُفة كلاما. مبتذل

قال أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عبر برنامج مساء دي إم سي الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على فضائية دي إم سي: بينما المصريين جميعا في هول هذه الكارثة والحادث المأساوي وبينما نتمالك أنفسنا من هول هذا الحادث، خرج هذا الأستاذ بهذا التصريح أو التعليق المستهجن والمبتذل -إشارة منه إلى تصريح الدكتور مبروك عطية حول الواقعة-.

وأشار أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إلى أن هذا التصريح أذى مشاعر المصريين أكثر مما هم عليه، متابعا: أقول لهذا الأستاذ الكريم، وهذا الرسالة الوحيدة التي أوجهها إليه، قول النبي: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت.

وواصل أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: الأمر أجل وأفدح من أن يتم معالجته بالتهريج أو بالمزاح الزائد والخارج عن الحد، وكلام هذا الأستاذ مهين للمصريين جميعا، ومعالجته شديدة في السوء، فالحجاب الذي هو فريضة معظمة، لا يقدم في هذا الوقت بتلك الصورة التي فيها تهريج، وتصوير الحالة عن أن المرأة تخرج على أن قُفة ليس كلاما.

أسامة الأزهري يهاجم مبروك عطية
وأردف أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: هذا الخطاب والكلام أقرب ما يكون إلى خطاب إرهابي مع الاحترام لشخصه الكريم، وهذه الصورة من الخطاب فيها تنفير.

وعن بعض التعليقات التي ترى أن تصريح الأستاذ الأزهري على حق، قال أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: الأخطر من هذا الحادث الفادح والمأساوي، هذه الطريقة من التفكير، فكلنا أصابنا وأوجعنا هذا الحادث، لكن على الرغم من ذلك هذه المنهجية من التفكير خطر وتنذر بإمكان تكرار ذلك الحادث، وأقول كفى تحميل المسؤولية على الضحية، فليس من العقل أو الرجولة أن هناك إنسان وقع عليه القتل ونقول أنه يتحمل المسؤولية.

وكان الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف، علق على واقعة مقتل نيرة أشرف، قائلًا: المرأة لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك زي القُفة، ما أثار عاصفة من الغضب ومطالبات بوقفه ومنعه من الظهور

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق