ad1
ad1

اجراء تجارب سريريه للقاح كورونا علي 7الاف متطوع في مصر.. ننفرد بنشر التفاصيل

0 84

اجراء تجارب سريريه للقاح كورونا علي 7الاف متطوع في مصر.. ننفرد بنشر التفاصيل

مصر جزء مهم من دول العالم الذي يقوم حاليا بجهود كبيره لانقاذ البشىريه من الفيرس اللعين كورونا، هناك اكثر من 35الف متطوع حول العاىم تم اجراء عليهم تجارب سريريه، و4دول عربيه تشارك في تلك التجارب منها مصر والاردن والبحرين، يتم التجربه علي مائة متطوع، وضعت وزارة الصحه شروط لقبول المتطوعين،.. تبدا التجارب علي اللقاح الصيني، ومن المترض ان يتم ايضا فيما بعد اجراء تجارب علي المصل الروسي

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس المصل واللقاح في الشركة القومية “فاكسيرا”، إن اليوم يشهد بدء التجارب السريرية على المتطوعين المصريين في المرحلة الثالثة للقاح الصيني.

وأضاف الحداد  ، أن عدد المتطوعين المبدئي 7 آلاف متطوع، يحصل كل واحد منهم على جرعتين من الدواء، في الوقت الذي تفصل مدة زمنية قدرها شهر بين الجرعة الأولى والثانية.

وأكد الحداد أن جرعات اللقاح الصيني وصلت مصر بالفعل، وتجرى من خلالها التجارب السريرية في المرحلة الثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكد الحداد، أن وزارة الصحة والسكان ستدعو المتطوعين الأصحاء غير المصابين بكوفيد 19 لإجراء التجارب السريرية عليهم والتأكد من فاعلية اللقتاح لبدء استخدامه فعليا

كما كشفت مصادر صحية مطلعة، تفاصيل اللقاح الذي أعلنت عنه وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ، ليدخل طور التجارب السريرية ويتم تجربته على 100 متبرع.

وأضافت المصادر ، أنه من المقرر إجراء التجارب السريرية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وليس المستشفيات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت أنه في القريب العاجل سيتم استقدام اللقاح الروسي أيضًا، لإجراء التجارب السريرية له على عدد من المتبرعين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق