DFP

- Advertisement -

إجراءات غلق المدارس حال زيادة أعداد كورونا.. التعليم تكشف

0 283

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراء الوقائي للتعامل مع حالات كورونا بالمدارس بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان، مشددة على جميع المدارس بضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا.

الإجراء الوقائي للتعامل مع حالات كورونا
– في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة من نفس الفصل خلال أسبوعين يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا، وذلك بقرار من الإدارة الصحية وتنفذه الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

– في حالة غلق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين يتم غلق المدرسة كاملة لمدة 28 يومًا، وذلك بقرار من مدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الصحة والسكان بالمحافظة وينفذ القرار الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

– في حالة غلق مدرسة موجودة بمجمع مدارس وظهور حالات أخرى في عدة مدارس بنفس المجمع، يتم غلق مجمع المدارس لمدة 28 يومًا بقرار من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة، وتنفذ القرار الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

– عند فرض حجر صحي على القرية أو المدينة يتم غلق المدارس في القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض، وذلك بقرار من المحافظ وتنفذه الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

– في حالة صدور توصيات من لجنة إدارة الأزمات بعد متابعة الوضع الوبائي بأي محافظة يتم غلق مدارس المحافظة جميعها، لمدة 28 يومًا كحد أدنى وتمد حسب توصيات اللجنة، وذلك بقرار من المحافظ وتنفذه مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

وفي نفس السياق، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتًابا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/ 2022، وذلك في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تبذلها الدولة، استعدادًا لعام دراسي الجديد… نقلا عن القاهره 24

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق